اخبار الامارات - منخفض جوي مصحوب بالأمطار والبرق في الإمارات الأيام المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر يتزامن معه امتداد منخفض جوي علوي من الغرب، يصاحبه سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات ومناطق متفرقة من الدولة مع احتمال حدوث البرق والرعد. وأوضح المركز، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن "السحب ستبدأ بالتقدم يومي الأربعاء والخميس على المناطق الغربية مع امتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ثم على بعض المناطق الساحلية والجزر مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة".

وتوقع أن يتعمق المنخفض الجوي من الجمعة إلى الأحد المقبل مع زيادة كمية الرطوبة في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تطور السحب ليتخللها بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مع احتمال لحدوث البرق والرعد أحياناً على بعض المناطق.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن "حدة الحالة الجوية ستخف يوم الإثنين بوجه عام وتقل السحب ويكون الطقس غائم إلى غائم جزئي على بعض المناطق مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة شرقاً صباحاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة".
 
ولفت إلى أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول من مساء الأحد إلى شمالية غربية تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر ومع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق