اخبار الامارات - الزعابي: مبادرة "صندوق صانع السوق" ستجذب المستثمرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، الدكتور عبيد الزعابي، أن مبادرة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بتخصيص مليار درهم لتأسيس صندوق صانع السوق ستوفر أحد متطلبات ترقية الأسواق المالية إلى أسواق متقدمة. ووفقاً للموقع الرسمي للهيئة، رفع الزعابي الشكر والعرفان لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، على إطلاق مبادرة إستراتيجية للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بتخصيص مليار درهم لتأسيس صندوق صانع السوق لتوفير السيولة وإيجاد توازن مستمر بين العرض والطلب على الأسهم الأسواق بحاجة لها.

وأوضح أن "المبادرة الاستثنائية ستجذب مزيد من رؤوس الأموال والمستثمرين من داخل الدولة وخارجها وسوف تنعش صناعة أسواق رأس المال وتعيد لها الحيوية والزخم المطلوبين".

ولفت إلى أنه "من المعروف أن السياسة الاستثمارية لمثل هذه الصناديق تقوم على الإستثمار طويل الأجل في أسهم الشركات ذات العوائد المجزية مما يقلل من التذبذبات الحادة في قيم تداول الأسهم ومؤشرات الأسواق المالية".

كما أكد الدكتور الزعابي أن "الصندوق سيوفر أدوات تحوط أثناء تراجع الأسواق بجانب تحقيق عوائد في الاستثمار في الأسهم والسندات والأدوات الأخرى المدرجة في أسواق الدولة ذات العوائد الممتازة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق