اخبار الامارات - "صحة أبوظبي" تعتمد معياراً جديداً لتسليم الأدوية لمنازل المرضى قريباً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت دائرة الصحة أبوظبي، معياراً جديداً في خدمة تسليم الأدوية لمنازل المرضى، والتي ستُطبق قريبا وفق منظومة وإجراءات محددة، وذلك لدى جميع الصيدليات التي ستحصل على التراخيص اللازمة بعد استيفاء متطلبات المعيار الجديد. وأوضحت الدائرة أن المعيار الجديد يحدد حزمة من المتطلبات التي تضمن التسليم الآمن للأدوية بما في ذلك مراعاة شروط التخزين، والحرص على وجود  التي يتم تسليمها للمرضى تحوي ختم إغلاق المنتج على الأدوية، وأنها لم تُفتح من قبل وضمان اتباع الإجراءات اللازمة للحفاظ على سرية معلومات المرضى وغيرها.

الوصفة الطبية
وأشارت الدائرة إلى أن توفر الوصفة الطبية الأصلية للمريض سواء كانت عن طريق النظام الإلكتروني أو بنسخة مطبوعة شرط أساسي يمكن الصيدليات من بدء بالإجراءات التي وضعتها لتسليم الأدوية على أن تُحدد هوية المستلم سواء كان المريض نفسه، أو من ينوب عنه.

وأكدت الدائرة أن المعيار الجديد الذي أطلقته لتسليم الأدوية يعكس حرصها على توظيف ما يشهده العالم من ثورة على صعيد الاتصال والتواصل، بعد انتشار مفهوم التوصيل للمنازل على نطاق واسع ولمختلف المنتجات الأمر الذي دعا الدائرة لدراسة فكرة تطوير معيار جديد، يمكن الصيدليات من تقديم مثل هذه الخدمة لمحتاجيها بعد وضع عدد من المتطلبات الواضحة، على الصيدليات تحقيقها للحصول على ترخيص الخدمة.

كفاءة الإجراءات
وستعمل الدائرة على ضمان كفاءة وفاعلية جميع الإجراءات المقننة في الصيدليات المرخصة لتسليم الأدوية للمرضى من خلال المتابعة والتدقيق على الصيدليات، وضمان تطبيقها للإجراءات التي تضمن التسليم الآمن للأدوية، ووضع صحة وسلامة المرضى في المقام الأول، كما سدرس أداء المعيار الجديد والسبل المتاحة لتعزيز مخرجاته، والمنافع التي يعود بها على المستفيدين منه.

وتدعو الدائرة الصيدليات الراغبة في الحصول على ترخيص تسليم الأدوية في الإمارة، إلى التواصل مع دائرة تراخيص الرعاية الصحية عبر البريد الإلكتروني: [email protected] .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق