اخبار الامارات - "تنفيذي أبوظبي" يعتمد حزمة مبادرات لدعم القطاع الخاص وحفظ المكتسبات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بناءً على توجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، أطلق المجلس التنفيذي اليوم الإثنين، حزمة من المبادرات الجديدة ضمن برنامج غداً21، للمحافظة على مكتسبات أبوظبي الاقتصادية، ودعم القطاع الخاص، مع إعطاء الأولوية للشركات الناشئة. وشملت المبادرات الجديدة التي أطلقها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تخصيص 5 مليارات درهم لدعم الكهرباء والمياه للمواطنين، والقطاعات التجارية، والصناعية، ودعم رسوم توصيل الكهرباء للشركات الناشئة حتى نهاية العام، علاوةً على إعفاء جميع الأنشطة التجارية والصناعية، من رسوم التسجيل العقاري لهذا العام، وإعفاء جميع الأنشطة التجارية والصناعية، من رسوم توثيق لهذا العام.

كما شملت حزمة المبادرات تخصيص 3 مليارات درهم لبرنامج الضمانات الائتمانية، لتحفيز تمويل الشركات الصغرى والمتوسطة عن طريق البنوك المحلية، والذي يدار من قبل مكتب أبوظبي للاستثمار، لتعزيز قدرة الشركات على اجتياز بيئة السوق الحالية، إلى جانب تخصيص 1 مليار درهم لتأسيس صندوق صانع السوق، لتوفير السيولة وإيجاد توازن مستمر بين العرض والطلب على الأسهم.

وتضمنت الحزمة الجديدة كذلك، دفع جميع الالتزامات الحكومية المتفق عليها والفواتير للشركات، خلال 15 يوم عمل، وتوقيف العمل بكفالات العطاء، لتخفيف الأعباء المالية على الشركات، وإعفاء الشركات الناشئة من كفالة حسن التنفيذ للمشاريع التي تصل قيمتها إلى 50 مليون درهم، وخفض رسوم تأجير الأراضي الصناعية بـ 25% للعقود الجديدة.

وتنطوي الحزمة كذلك على إلغاء رسوم التسجيل العقاري في 2020، وإسقاط جميع المخالفات التجارية والصناعية، وإعفاء المركبات التجارية من رسوم التسجيل حتى نهاية العام الجاري، إلى جانب إعفاء كافة المركبات من رسوم بوابات التعرفة المرورية حتى نهاية العام، وإلغاء جميع الرسوم السياحية والبلدية لقطاعي السياحة، والترفيه لهذا العام، وتوفير استرداد نقدي حتى 20% من القيمة الإيجارية لقطاعي المطاعم، والسياحة، والترفيه.

واعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تشكيل لجنة برئاسة دائرة المالية، وعضوية دائرة التنمية الاقتصادية، والبنوك المحلية لمتابعة برامج الاقتراض للشركات المحلية في أبوظبي، في ظل الظروف الراهنة.

وتقدم عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بالشكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على توجيهاته ورؤيته الاقتصادية الثاقبة، واعتماده حزمة مبادرات اقتصادية.

وقال الشيخ خالد بن محمد بن زايد: "بمتابعة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ومستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، سنعلن عن مبادرات تواكب التطورات وتواجه التحديات الحالية، وتعمل على حماية مكتسبات أبوظبي، ودعم الاستقرار الاقتصادي في الإمارة".

وأضاف الشيخ خالد بن محمد بن زايد "أدت مبادرات غداً 21 التي نفذت في العام الماضي إلى تنويع مجالات دعم الشركات في أبوظبي، واليوم نعمل على تسريع وتيرة إطلاق وتنفيذ مبادرات جديدة مرنة صُممت لتعالج التحديات الاقتصادية الحالية، ومواصلة دفع مسيرة التنمية في أبوظبي".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق