اخبار الامارات - "سلامة أبوظبي" تغلق 3 فروع لمنشأة "بيت الخيرات لتجارة المواد الغذائية" بالظفرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق ثلاثة فروع للمنشأة الغذائية "بيت الخيرات لتجارة المواد الغذائية" بمنطقة الظفرة بأبوظبي، وذلك نظراً لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه. وأوضحت الهيئة أن "تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري للفروع الثلاثة جاء نتيجة عدم التزام المنشأة بتطبيق معايير واشتراطات الصحة والسلامة الغذائية، حيث تكرر رصد وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية معروضة للبيع أو مخزنة في مخزن المواد الغذائية، بالإضافة إلى وجود مواد غذائية أخرى متعفنة وغير صالحة للاستهلاك الأدمي مما يشكل حالة عالية الخطورة على الصحة العامة ومستوى سلامة الغذاء".

تصويب أوضاع
وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما تواجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات اللازمة، وإزالتها لأسباب المخالفات، موضحة أنه تم تحرير مخالفتين بحق كل فرع من فروع المنشأة على فترات متفرقة.

وأشارت الهيئة إلى أن قرارات الإغلاق بحق المنشآت الغذائية تأتي في إطار جهود التفتيش وإحكام الرقابة على قطاع الغذاء بهدف تعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، حيث تخضع جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية لعمليات تفتيش دورية ومنتظمة بهدف التأكد من تقيدها بكافة اشتراطات السلامة الغذائية.

وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولا إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق