اخبار الامارات - هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة تطلق مسابقة لتعزيز تواصل الوالدين مع الطفل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة اليوم الأحد، مسابقة خاصة في الإماراتي، تهدف من خلالها للنهوض بالدور التربوي للوالدين وتعزيز تواصلهما مع الطفل، لما يمثله ذلك من أهمية كبيرة في تحقيق النمو العقلي والذهني والسلوكي للطفل، وتحفيزه على اكتساب المهارات التي تساعده على الاندماج في محيطه ومجتمعه. وتتضمن المبادرة، وفقاً لبيان صحافي حصل عليه موقع 24، إطلاق سلسلة من النصائح التوعوية الخاصة بتنمية الطفولة المبكرة عبر حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجملة من الحلول والأدوات والأنشطة التي تمكن الوالدين من التفاعل والتواصل بشكل مثمر وفعال مع أطفالهم، وإثراء البيئة المنزلية كبيئة داعمه لنمو وتطور الطفل.

وتنظم الهيئة ضمن مبادرتها مسابقة مجتمعية تستهدف الآباء والامهات من مختلف الجنسيات في الدولة، للمشاركة بالأفكار والأنشطة التي تعكس تجاربهم المثمرة في كيفية قضاء أوقاتهم في المنزل مع الأطفال دون الثامنة من العمر، بهدف التعرف على التجارب والممارسات المتبعة ومشاركة الخبرات بين الأسر.

أدوات التفاعل والتواصل
وأوضحت الهيئة أن استثمار الوالدين لوقتهم بالغ الأهمية في اتباع النصائح التوعوية الخاصة بتنمية الطفولة المبكرة، حيث تتمحور حول 5 أدوات لتحقيق أكبر قدر ممكن من التفاعل والتواصل مع الطفل وهي تحديد روتين لتواجدهم في المنزل من خلال وضع جدولًا للطفل بما يتناسب مع فئته العمرية خلال الأسبوع لمواعيد منتظمة للوجبات والنظافة العامة، والنوم واللعب وممارسة الرياضة وأنشطة أخرى. والتأكد من حصول الطفل على ما يكفي من النشاط البدني المناسب لأعمارهم، من خلال ممارسة الرياضة أو اللعب أو المشي. وتحقيق أقصى استفادة من وقت اللعب العائلي في المنزل للعب مع الأطفال، طرح الألغاز، ولعب ألعاب التسلية، أو أي أنشطة أخرى تستمتع بها العائلة والطفل. مع ضرورة تشجيع الصغار على القراءة، ومساعدتهم منذ عامهم الأول بقراءة كتابين لهم مع الصور في اليوم على الأقل.

ودعت الوالدين لأهمية تدريب الأطفال على رعاية المنزل وإشراكهم في الأعمال المنزلية المناسبة لأعمارهم مثل توضيب غرفهم وترتيب الفراش والأثاث في المنزل، المشاركة في إعداد عجينة الخبز، وري النباتات في بيئة آمنة.

ودعت الهيئة المهتمين من أولياء أمور أو متخصصين أو عاملين في مجال رعاية الطفولة للتفاعل مع المسابقة من خلال متابعة حسابات الهيئة على موقع تويتر وإنستغرام @Abudhabi_ECA، ومشاركة تجاربهم الناجحة بإرسال صورة أو فيديو معبر مع تعليق باستخدام الوسم #HomeFun4Kids والوسم #إثراء_البيئة_المنزلية_للطفل قبل تاريخ 22 مارس (آذار) الحالي، للحصول على شهادة أبطال الطفولة المبكرة وعلى فرصة الفوز بإحدى الجوائز القيمة، وتسمية التجربة باسم طفل الأسرة صاحبة التجربة الأكثر ابداعية، حيث ستعمل الهيئة على الترويج لأبرز ثلاث تجارب وتشجيع المجتمع على تبنيها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق