اخبار الامارات - أبوظبي أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن المركز العربي للإعلام السياحي عن أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2020 وذلك في مقر جمعية الصحفيين أبوظبي. وفازت مدينة أبوظبي بلقب مدينة سياحية عربية مناصفة مع مدينة العقبة الأردنية، كما فاز بأفضل لقطة سياحية مصورة المصور على الجنيبي من وسعيد الهطلاء من السعودية، بينما ذهبت جائزة التقدير الخاص بإجماع الإعلاميين العرب واختيارات لجنة التحكيم "عميد الرحالة العرب لعام 2020" لصالح المخدوم من الإمارات.

وقال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي، إن "جوائز الإعلام السياحي العربي انطلقت في عام 2008 وتصل اليوم إلى دورتها الـ 12 وتأتي ضمن رسالة المركز ورؤيته الاستراتيجية لتحفيز وتكريم الأشخاص والهيئات السياحية والإعلامية ضمن المنظومة الإعلامية السياحية المتكاملة التي تسعى للتميز والتنافس والإبداع والوصول إلى الأهداف الإستراتيجية لتحفيز المبدعين العرب في الإعلام السياحي العربي".

مليون مشارك
وأضاف أن "المسابقة شهدت هذا العام إقبالاً كبيراً حيث شارك في التصويت بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني أكثر من مليون مشارك ووصل عدد المرشحين إلى 131 متنافساً في 28 فئة"، موضحاً أن فترة الترشح بدأت من نوفمبر (تشرين الثاني) إلى ديسمبر (كانون الأول) 2019، وبدأ التصويت الإلكتروني من 16 ديسمبر الماضي حتى 15 فبراير (شباط) 2020.

وأكد المناعي حرص المركز الدائم من خلال هذه الجوائز على إبراز الجهود المبذولة في هذا القطاع وفق معايير علمية، مشيراً إلى أهمية تحفيز الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي وإبراز دورهم الهام في الترويج للسياحة العربية البينية، لافتاً إلى أن المركز في المرحلة القادمة سيشهد العديد من الأنشطة المتخصصة والتي تواكب ما يمر به العالم من أزمات تؤثر بشكل مباشر في القطاع السياحي العربي والعالمي.

من جهته، هنأ نائب رئيس مجلس الأمناء والمستشار الاقتصادي في منظمة السياحة العالمية عضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا الدكتور سعيد البطوطي، الفائزين متمنياً لهم التوفيق والبناء على ما حققوه من إنجازات إعلامية متخصصة تسهم بقدر كبير في تنشيط السياحة العربية وخاصة في ظل هذه الظروف القاسية التي يمر بها القطاع.

من ناحيته، لفت المذيع رئيس المجلس التنفيذي للمركز عبد الرحمن بسيوني، إلى أن الجوائز هذا العام شهدت تطوراً كبيراً من بينها الموقع الإلكتروني وعدد المشاركين والمصوتين، موضحاً التأثير الإيجابي للجوائز.

يذكر أن جوائز المركز العربي للإعلام السياحي تعد الأكبر والأهم على مستوى منطقة ويسعى المركز من إطلاق هذه الجائزة لتحقيق التواصل وتشجيع الحوار وتبادل الآراء بين وسائل الإعلام السياحي العربي والعالمي و تكريم المبدعين وتقدير وتكريم الإنجازات المتميزة في مختلف مجالات العمل الإعلامي السياحي العربي بالإضافة إلى تطوير مهارات وقدرات الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي والمنتسبين لقطاع السياحة والعلاقات العامة وقد أقيمت حفلات تكريم الفائزين الخاصة بالفائزين من عام 2009 حتى عام 2019 في شرم الشيخ والغردقة ودبي ومسقط وصلالة والقاهرة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق