اخبار الامارات - "الإمارات الإنسانية" لـ24: فحوصات كورونا الثانية لرعايا الدول سلبية.. والأخيرة الإثنين المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مركز أبوظبي للصحة العامة، أن العينات التي أخذت لإجراء الفحوصات المخبرية الثانية لرعايا الدول الذين تكفلت الأسبوع الماضي بإجلائهم من مدينة ووهان الصينية، والموجودين حالياً في الحجر الصحي بالمدينة الإنسانية في أبوظبي، جميعها أظهرت نتائج سلبية لفيروس المستجد. وأوضح رئيس قسم برامج الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة المتحدث الرسمي لمدينة الإمارات الإنسانية، الدكتور فيصل الأحبابي، عبر 24، أن "الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا التي أجريت للمرة الثانية لرعايا الدول الـ215 الأحد الماضي، ظهرت نتائجها صباح اليوم الخميس، وجميعها أظهرت نتائج سلبية كسابقتها".

وأشار الأحبابي إلى أن "الفحوصات الخاصة بكورونا تجرى كل 4 أيام لجميع رعايا الدول منذ وصولهم المدينة الإنسانية الأسبوع الماضي والتي يقيمون فيها فترة الحجر الصحي المحددة بـ14 يوماً، إلى جانب متابعة حالتهم الصحية بشكل يومي بقياس المؤشرات الحيوية مثل حرارة الجسم، والضغط، وأخذ عينة من الأنف للتأكد من سلامتهم، والتي لم تظهر أيضاً أي أعراض مرضية حتى الآن".

ولفت إلى أنه "تم اليوم أخذ عينات مخبرية جديدة للرعايا، ومن المتوقع أن تظهر نتائجها بعد يومين، على أن يكون يوم الإثنين المقبل الموافق 16 مارس (آذار) الحالي، موعد العينة المخبرية الأخيرة".

وأضاف أنه "بعد انتهاء المدة المقررة للحجر الصحي الأسبوع المقبل، ستقوم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية بالتنسيق مع سفارات وقنصليات الدول لإجلاء رعاياهم من المدينة الإنسانية في أبوظبي، وذلك بعد التأكد من صحتهم وسلامتهم وظهور نتائج الفحوصات المخبرية الأخيرة لهم".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق