اخبار الامارات - شرطة أبوظبي تبث عبر منصاتها مشاهد حقيقية لخطورة تجاوز الإشارة الحمراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بثت شرطة أبوظبي على منصاتها في التواصل الاجتماعي ضمن حملة "دربا لسلامة"، مشاهد حقيقية توضح خطورة تجاوز الإشارة الحمراء، وذلك بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم في أبوظبي لتوعية السائقين بضرورة ⁩الالتزام بخط السير الإلزامي عند التقاطعات، وعدم الانشغال بغير الطريق تفادياً لوقوع الحوادث من أجل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق. وحثت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام اليوم الخميس، قائدي المركبات على ضرورة الالتزام بالاشارات الضوئية عند التقاطعات، موضحةً أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتكاب تلك المخالفة الخطرة، منها: عدم الانتباه، والانشغال عن الطريق، أو نتيجة لقيام بعض السائقين بزيادة سرعاتهم على التقاطعات لإدراك الاشارة الخضراء.

وأشارت الى تنفيذ حملة توعية مرورية ضمن خطتها الاستباقية لتوفير أعلى معايير السلامة المرورية لنشر الوعي بخطورة تجاوز الاشارة الحمراء، عبر منصات شرطة أبوظبي للتواصل الاجتماعي، والوسائل الاعلامية، وحث السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور ضمن الجهود التي تستهدف أمن وسلامة مستخدمي الطريق.

يذكر أن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء للمركبات الخفيفة الغرامة المالية (1000) درهم و12 نقطة مرورية وحجز المركبة 30 يوماً، وبالنسبة للشاحنات المخالفة المالية 3000 درهم ووقف الرخصة لمدة عام تبدأ من تاريخ سحب الرخصة للمركبات الثقيلة المتجاوزة الإشارة الحمراء.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق