اخبار الامارات - "أبوظبي للصحة العامة" لـ24: جميع رعايا الدول في المدينة الإنسانية بحالة صحية سليمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مركز أبوظبي للصحة العامة، أن جميع رعايا الدول الذين تكفلت الأسبوع الماضي بإجلائهم من مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي فيروس ، والموجودين حالياً في الحجر الصحي بالمدينة الإنسانية في أبوظبي، بحالة صحية جيدة والفحوصات اليومية لهم لم تظهر أي أعراض مرضية. وأوضح رئيس قسم برامج الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة المتحدث الرسمي لمدينة الإمارات الإنسانية، الدكتور فيصل الأحبابي، عبر 24، أن "الفحوصات الأولية التي أجريت على رعايا الدول الـ215 قبل عدة أيام جميعها كانت سلبية، في حين تم أخذ عينات جديدة لإجراء الفحوصات الثانية أول من أمس الأحد وفي انتظار النتائج المتوقع ظهورها غداً الأربعاء".

متابعة يومية
وأشار الأحبابي إلى أن "الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا تجرى كل 4 أيام لجميع رعايا الدول الذين تستضيفهم الإمارات لمدة 14 يوماً، فترة الحجر الصحي، إلى جانب متابعة حالتهم الصحية بشكل يومي بقياس المؤشرات الحيوية مثل حرارة الجسم، والضغط، وأخذ عينة من الأنف للتأكد من سلامتهم، وكذلك توفير كافة الاحتياجات الطبية لمن يعاني من مشاكل صحية مثل الربو والسكري، باتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة".

ولفت إلى أن "الملاعب ووسائل الترفيه المخصصة للأطفال والكبار، التي جهزتها المدينة الإنسانية لتوفير سبل الراحة التامة لضيوف الإمارات، يتم تعقيمها وتنظيفها بشكل يومي ومتواصل قبل وبعد خروجهم من المباني بغطاء وقائي في أوقات معينة حسب الجدول اليومي المخصص، إضافة إلى توفير الاحتياجات الشخصية اليومية لهم من خلال كادر مخصص لذلك".

وأضاف الدكتور الأحبابي أنه "بعد انتهاء المدة المقررة للحجر الصحي الأسبوع المقبل، سيتم التنسيق مع السفارات والقنصليات الدول لإجلاء رعاياهم من المدينة الإنسانية في أبوظبي وذلك بعد التأكد من صحتهم وسلامتهم وظهور نتائج الفحوصات المخبرية الأخيرة لهم".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق