اخبار الامارات - "نقل أبوظبي" يشغل محطات رقابة المركبات الثقيلة 14 مارس الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، أنه سيتم اعتبارا من 14 مارس الجاري وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة، تشغيل محطات رقابة المركبات الثقيلة الواقعة في منطقة مصفح – طريق الشاحنات E30، ومنطقة خطم الشكلة - مدينة العين طريق الشاحنات E40. وسيتم من خلال هذه المحطات مراقبة أوزان وأبعاد المركبات الثقيلة والتأكد من مدى مطابقة أوزانها وحمولتها للحدود والمواصفات المعمول بها، فضلاً عن تقييم الحالة الفنية لتلك المركبات.

السلامة المرورية
يأتي تشغيل محطتي رقابة المركبات الثقيلة، ضمن استراتيجية إمارة أبوظبي للسلامة المرورية الرامية الى الحفاظ على أمن وسلامة مستخدمي الطريق، وضمن رؤية مركز النقل المتكامل لإرساء بنية تحتية آمنة ومتطورة لقطاع الطرق وضمان استدامتها.

وتسهم محطات رقابة المركبات الثقيلة في الارتقاء بمستويات السلامة المرورية على طرق الإمارة، والحفاظ على أصول البنية التحتية للطرق والجسور باعتبارها الشريان الحيوي لمدن الدولة، وذلك في وقت يزداد فيه باستمرار الطلب على نقل البضائع وما يترتب عليه من زيادة بعدد الشاحنات في ظل التنمية الاقتصادية والتجارية التي تشهدها الإمارة.

وأهاب مركز النقل المتكامل بجميع سائقي المركبات الثقيلة والشركات العاملة في مجال النقل ضرورة الالتزام بالنظم والتعليمات والإجراءات الخاصة برقابة المركبات الثقيلة وإلزام سائقي المركبات الثقيلة الدخول الى المحطات لقياس أوزان محاور وارتفاع وأبعاد تلك المركبات والتأكد من مدى سلامة سيرها على شبكة الطرق.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق