اخبار الامارات - 27.5 مليار درهم تداولات أسواق الأسهم الإماراتية خلال شهرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بلغ إجمالي التداولات في أسواق المال الإماراتية نحو 27.5 مليار درهم بيعاً وشراء خلال أول شهرين من عام 2020، منها 52% لتداولات الأجانب بجميع فئاتهم، ما يعادل 14.3 مليار درهم، وذلك وفقاً لما تظهره البيانات الصادرة عن سوقي أبوظبي ودبي المالي. وتعكس النسبة الكبيرة لتداولات الأجانب في الأسواق المالية خلال شهري يناير (كانون الثاني) و فبراير (شباط) الماضيين تواصل نشاطهم، خاصة في ظل إعلان غالبية الشركات عن نتائج مالية متميزة عن العام 2019، والذي أعقبه توصية مجالس إدارات الشركات بتوزيع أرباح مجزية على المساهمين ما شجع بدوره على الاستثمار في الأسهم.

وأظهرت إحصائيات سوق المالي أن قيمة التداولات المبرمة خلال يناير و فبراير من العام الحالي بلغت 15.8 مليار درهم بيعاً وشراء.

وبلغت قيمة تداولات جميع الأجانب في سوق دبي المالي 8.5 مليار درهم تقريباً منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر فبراير، تشكل ما نسبته 53.8% من إجمالي التداولات في السوق.

وتوزعت تداولات الأجانب حسب فئاتهم بواقع 4.8 مليار درهم للأجانب من غير العرب، و2.12 مليار درهم للمستثمرين الخليجيين، و1.58 مليار درهم للمستثمرين العرب.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية بلغت قيمة التداولات منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية فبراير 11.7 مليار درهم بيعاً وشراء.

ووصلت قيمة تداولات الأجانب بجميع فئاتهم خلال فترة الرصد ذاتها نحو 5.8 مليار درهم تقريباً، تشكل 49.5% تقريباً من إجمالي التداولات المسجلة في السوق.

وتوزعت تداولات الأجانب حسب فئاتهم بواقع 4.5 مليار درهم تقريباً للأجانب من غير العرب، ونحو 345 مليون درهم للمستثمرين العرب، و940 مليون درهم للمستثمرين الخليجيين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق