اخبار الامارات - وزير إسباني يشيد بتجربة الإمارات في العلوم والابتكار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد وزير العلوم والابتكار في مملكة إسبانيا بيدرو دوكي، بالتجربة الإماراتية في مجال العلوم والابتكار والطاقة النظيفة والمتجددة، مستشهداً بتجربة مدينة مصدر الرائدة، التي تعتبر أول مدينة في العالم تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة، وأول تجمع سكني مستدام. جاء ذلك خلال لقاء سفير دولة لدى المملكة الإسبانية ماجد حسن السويدي، وزير العلوم والابتكار أول رائد فضاء إسباني بحضور كل من المستشار الدبلوماسي في وزارة العلوم والابتكار فيرناندو فيرنانديث أجوايو، ونائب مدير عام التدويل بوزارة العلوم والابتكار خوسيه خوان سانشيز، ورئيس قسم الشؤون الثقافية والاقتصادية والثقافية والإعلامية بسفارة الدولة في مدريد سارا المهري.

وجرى خلال اللقاء تناول المسائل ذات الاهتمام المشترك، وبحث آفاق ومجالات التعاون بين دولة الإمارات وإسبانيا وسبل تطويرها، لا سيما في مجالات العلوم والابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، فيما تطرق الطرفان إلى مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة البلدين بشأن التعاون في مجال البحث والتنمية والابتكار.

وأعرب الوزير الإسباني عن سعادته بهذا اللقاء الذي وصفه بالمثمر، وعن ترحيبه التام بأي تعاون مشترك قد يساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبلاده.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق