اخبار الامارات - الإمارات: 45 مصاباً بكورونا.. وإجراءات احترازية تربوياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أن عدد الإصابات المسجلة في الدولة بفيروس المستجد بلغ 45 حالة معظمها مستقرة باستثناء حالتين تحت العناية المكثفة، في حين بلغ عدد المتعافين حتى الآن 7 حالات. وقالت مديرة إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتورة ندى المرزوقي، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم السبت في أبوظبي حول مستجدات الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا "كوفيد 19" في القطاعين الصحي والتعليمي، إن " قادرة على مواجهة فيروس كورونا المستجد وحريصة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتقال المرض وانتشاره".

كاشف حراري
وأشارت المرزوقي إلى أن "الإمارات تتخذ إجراءات احترازية شاملة لمواجهة كورونا منها فحص جميع القادمين إلى الدولة من خلال الكاشف الحراري، ووضع منظومة متطورة للفحص والترصد الوقائي". ونصحت القادمين من أي مناطق موبوءة تجنب مخالطة الآخرين والالتزام بالتعليمات الوقائية.

وأوضحت أن "الإجراءات التي تتبعها الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا تأتي وفق بروتوكولات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وجميعها تهدف للحفاظ على أمن المجتمع، والحجر الصحي معترف به ويتم خلاله التأكد من خلو الأشخاص من الفيروس".

وتابعت أن "معظم الحالات المعلن عنها في الدولة اكتشفت من خلال الكشف المبكر للمرض"، لافتة إلى أن "شمولية القرارات التي اتخذتها الدولة هي احترازية للحفاظ على السلامة العامة".

طواف الإمارات
وفيما يتعلق بسباق "طواف الإمارات" الذي أُعلن سابقاً عن إصابة فنيين اثنين مشاركين فيه، أكدت الدكتورة ندى أن "وزارة الصحة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة مع جميع المخالطين لهما وأخضعتهم للفحوصات الطبية للتأكد من خلوهم للمرض، والتي ظهرت معظم نتائجها وفي انتظار ظهور بقيتها".

وأضافت أن "الوزارة تعمل على التنسيق مع السفارات والقنصليات والجهات المختصة في الدولة لإجلاء أي مواطن في حال زادت خطورة تواجده في دولة أخرى"، داعية إلى اتباع الإرشادات الوقائية للحد من التعرض للإصابة، في حين لم تنصح باستخدام الكمامات بالأماكن العامة.

إصابتان في المدارس
ومن جانبها، أوضحت وكيل وزارة مساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم الإماراتية الدكتورة آمنة الضحاك، أن "الوزارة اتخذت عدداً من الإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها تعليق العمل بالحضانات مؤقتاً لضمان السلامة وتعليق جميع الرحلات المدرسية داخل وخارج الدولة، إضافة إلى تقديم إجازة الربيع وتطبيق مبادرة التعلم عن بعد للطلبة من منازلهم".

وأضافت الضحاك أن "حالتين فقط مصابتان بفيروس كورونا المستجد من المدارس ضمن الحالات الـ45 المعلنة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية والاحترازية اللازمة لهما بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع حفاظاً على سلامة الطلبة"، مشيرة إلى أن الطلبة المشاركين في طواف الإمارات تحت الملاحظة هم وأسرهم.

وأوضحت أن "وزارة التربية والتعليم أطلقت برنامج تعقيم في مدارس الدولة شمل 620 مبنى و6000 آلاف حافلة حتى الآن، ومنعت العاملين في المؤسسات التعليمية القادمين من السفر من دخول المنشآت التعليمية بعد 14 يوماً من قدومهم للتأكد من خلوهم من المرض".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق