اخبار الامارات - استشارية نفسية تؤكد عبر 24 أهمية التعاطي مع كورونا بإيجابية وتجنب التهويل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الاستشارية النفسية والخبيرة الأسرية هبة شركس أن تعاطي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مع قضية فايروس تؤثر على المجتمع، مشددة على أهمية التعاطي بإيجابية والتركيز على الرسائل التوعوية، بدلاً من تناول المواضيع بصورة درامية وتهويلية بعيداً عن الحقائق على أرض الواقع. ودعت الأخصائية النفسية عبر 24 إلى "أهمية تركيز وسائل الإعلام على نشر الرسائل التوعوية حول مرض كورونا وعدم التهويل في عرض المواد الاعلامية بطريقة درامية لجذب المشاهدين للحصول على نسب مشاهدة عالية، بعيداً عن حقائق الأرقام التي تصدر عن الجهات الرسمية ومنظمة الصحة العالمية.

حالات الشفاء
ورأت المجتمع يجب أن يتعاطى مع الرسائل الإعلامية الصادرة عن الجهات الرسمية حول المرض، والأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية التي تؤكد أن حالات الشفاء تتجاوز 90%، وليس التركيز على أعداد الوفيات التي لا تزيد على 2% والمرتبطة بشكل أساسي بالأشخاص ممن يعانون أمراضاً مزمنة.

عدم المبالغة
وحثت الأخصائية هبة شركس، الأسر إلى أهمية تعاطي مع المعلومات والتصريحات الرسمية التي يتم نقلها بشفافية من منظمة الصحة العالمية أو وزارات الصحة المختلفة لأنها صادرة عن مختصين، وليس من قبل أي شخص غير مؤهل، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية عدم المبالغة في ردة الفعل على ما ينشر على وسائل الإعلام.

ودعت أفراد المجتمع إلى التركيز على الإجراءات الوقائية من النظافة الشخصية كغسل اليدين بشكل مستمر، وعدم ملامسة الوجه باستمرار، والابتعاد عن المصافحات بشكل كبير، داعية أفراد المجتمع إلى أن وأن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي مع اخذ الحيطة والحذر في الجوانب سالفة الذكر.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق