اخبار الامارات - شراكة بين صندوق خليفة وفيس بوك لتدريب رائدات أعمال في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، مذكرة شراكة مع شركة الأمريكية لتوفير التدريب والدعم لرائدات الأعمال من النساء في عبر مبادرة فيس بوك العالمية "SheMeansBusiness" وذلك بمركز أبوظبي للشباب. وتهدف المذكرة إلى تقديم برنامج تدريبي مجاني لـ1000 من رائدات الأعمال على مستوى الدولة، بإشراف وإدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية التي تتناول عدداً من المواضيع المهمة في مجال ريادة الأعمال، منها تحديد مصادر الأفكار التجارية، وتعزيز فرص نمو المشروع على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب إمكانية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الفرص التجارية.

وقالت الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع موزة عبيد الناصري، إن "الشراكة مع فيس بوك تنسجم مع استراتيجية الصندوق الرامية إلى دعم المرأة وتمكينها، وتعكس جهوده في مجال توفير الفرص والتدريب والتمويل للنساء في الدولة، واللاتي يطمحن لبدء مشاريعهن الخاصة، وتطويرها لتصبح مشاريع ناجحة ومؤثرة".

وعمل صندوق خليفة لتطوير المشاريع منذ تأسيسه في 2007 مع أكثر من 450 رائدة أعمال واستثمر أكثر من 316 مليون درهم في الشركات الناشئة والمتوسطة والصغرى التي أسستها أو تقودها إماراتيات، ما أسهم في ارتفاع نسبة رائدات الأعمال الإماراتيات إلى 29.9%، كما شكلت نسبة المرأة المشاركة في برامج صندوق خليفة التدريبية حوالي 59% من إجمالي 11 ألف مشارك.

من جانبها، قالت المدير الإقليمي لمنطقة وأفريقيا وتركيا لدى فيس بوك ديريا ماتراش: "تتسم هذه المنطقة بتنوعها الحيوي كما يتصاعد دور رواد الأعمال من السيدات بشكل متسارع، لذا فنحن فخورون بلعب دور أساسي في هذا الحراك بالتعاون مع صندوق خليفة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق