اخبار الامارات - مسؤولة أممية تثمن جهود الإمارات في الحد من مخاطر الكوارث والأزمات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبيد راشد الحصان الشامسي، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الحد من المخاطر، مامي ميتو زوري، بمقر الهيئة في أبوظبي. تم خلال اللقاء مناقشة جهود دولة في الحد من مخاطر الكوارث والأزمات والحد من آثارها، حيث أشادت مامي ميتو زوري بهذه الجهود وأكدت ريادة الدولة للمنطقة من خلال الالتزام بمتطلبات إطار عام "سنداي" الدولي، والانتهاء من إعداد الاستراتيجية الوطنية في الوقت المحدد.

من جانبه، أوصى سعادة مدير عام هيئة "الطوارئ والأزمات" بزيادة الدعم وتحفيز المراكز العلمية والبحثية لإيجاد حلول ونماذج بيولوجية للتنبؤ بانتشار الأوبئة والجائحات والأمراض المعدية، وأكد أهمية استمرار التعاون المشترك بين مكتب الأمم المتحدة للحد من المخاطر والهيئة، وذلك لدعم وتعزيز الأدوار ومسؤوليات الجهات الوطنية والمحلية في الحد من انتشارها والتقليل من آثارها.

من ناحيتها، أشادت ميتو زوري باهتمام وشغف الحكومة في دولة الإمارات ومسؤوليها بالتميز والريادة، في جميع الجوانب، خصوصاً في جانب الطوارئ والأزمات والحد من المخاطر واستمرارية الأعمال.

حضر اللقاء من جانب الأمم المتحدة مدير المكتب العربي للحد من المخاطر سوهانتي سوجيت، ونائب مدير المكتب  محمد فادي جنان، ومن جانب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات مدير إدارة السلامة والوقاية الدكتور سيف الظاهري، والمنسق الوطني لإطار عام "سنداي" أحمد الكثيري.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق