اخبار الامارات - أبرز المعلومات حول مدينة محمد بن زايد بالفجيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أنجزت لجنة متابعة تنفيذ "مبادرات رئيس الدولة" مشروع الأعمال الإنشائية لـ"مدينة الشيخ السكنية" في إمارة الفجيرة التي بلغت تكلفة إنشائها حوالي مليار و900 مليون درهم. وتستوعب مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية التي أنشأت تجسيداً لرؤى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على مساحة نحو 2.2 كيلو متر مربع ـــ 1100 فيلا سكنية مجهزة بالمرافق المتطورة وستتضمن المدينة لاحقاً مدارس ومساجد وحدائق ومحال تجارية، إضافة إلى مركز مجتمعي ثقافي ومجلس رجال.
9.jpg

20 حديقة
وتضم مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية ــ التي تقع في منطقة الحيل في الإمارة وتبعد مسافة ثلاثة كيلومترات إلى من مطار الفجيرة ـــ 20 حديقة مختلفة المساحات (عامة وداخلية) وقطع أراضٍ مخصصة للخدمات العامة، موزعة على مساحة إجمالية تصل إلى مليونين و150 ألف متر مربع، بهدف توفير السكن لنحو 7 آلاف مواطن.
4.jpg

وبافتتاحها ستسهم المدينة في تعزيز القطاع السكني بالفجيرة في ظل طبيعتها الجبلية، وستوزع مساكنها من قبل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن ديوان ولي عهد أبوظبي ولجنة مبادرات رئيس الدولة والجهات ذات العلاقة.

مساحة أعمال المساكن 
وتبلغ مساحة أعمال المساكن في مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية 950,400 متر مربع، بنسبة 44.2% من المساحة الإجمالية للمشروع، بينما تمتد مساحة الطرق إلى 361,895 متر مربع بنسبة 16.8% من المساحة الإجمالية للمشروع.

6.jpg

وتقدر مساحة أعمال الأرضيات الخارجية 258,840 متر مربع بنسبة 12.04%، كما تصل مساحة أعمال المسطحات الخضراء إلى 281,240 متر مربع بنسبة 13.1% من إجمالي مساحة المشروع إلى جانب توفير أراض خدمية أخرى بمساحة 297,625 متر مربع بنسبة 13.86%، فيما تتألف الوحدات السكنية للمدينة من 583 فيلا مكونة من خمس غرف نوم و417 فيلا مكونة من أربع غرف نوم و100 فيلا مكونة من 3 غرف نوم، كما تضم المدينة ثلاث محطات كهرباء رئيسة و19 محطة كهرباء فرعية ومحطة ضخ لمكافحة الحرائق، إضافة إلى محطة لرفع مياه الصرف الصحي.
7.jpg

تصاميم عصرية
وتتضمن "مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية" في الفجيرة تصاميم ومواصفات عصرية، تجمع ما بين التراثين المحلي والأندلسي وتراعي خصوصية قاطنيها من المواطنين مع تلبية حاجاتهم في السكن المناسب، إذ تم تجهيز المدينة بالخدمات والمرافق الضرورية كافة.
2.jpg

وتتميز مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية بشبكات بنية تحتية متطورة، تضم طرقات بطول 40 كيلومتراً، وشبكة كهرباء طولها 139 كيلومتراً علاوة على شبكة إنارة للطرقات تحوي 858 عموداً، إضافة إلى مد شبكة مياه الشرب بطول 58 كيلومتراً وشبكة لتصريف مياه الأمطار طولها 13 كيلومتراً.
3.jpg

شبكة مكافحة الحرائق
كما تشمل المرافق، شبكة مكافحة الحرائق التي تمتد على طول 35 كيلومتراً، إضافة إلى شبكة الري بطول 39 كيلومتراً وشبكة الصرف الصحي بطول 43 كيلومتراً مع شبكة الاتصالات التي طولها 86 كيلومتراً، وأسست "مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية" باستخدام آخر ما توصلت إليه الوسائل الحديثة للتخطيط العمراني ومعايير الاستدامة، لتكون مدينة عصرية متكاملة تخدم الساكنين والزائرين لها، وتليق بالاسم الذي تحمله.

وأنجزت بلدية الفجيرة تركيب 1100 لوحة ضمن نظام العنونة الجغرافية الشاملة "مكاني" على جميع مساكن مدينة الشيخ محمد بن زايد، في إطار الجهود المبذولة لتحويل الفجيرة إلى مدينة ذكية في جميع الخدمات التي تُقدّ.

5.jpg
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق