اخبار الامارات - إنجاز مدينة محمد بن زايد السكنية في الفجيرة بتكلفة مليار و900 مليون درهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أنجزت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة مشروع الأعمال الإنشائية لـ"مدينة الشيخ السكنية" في إمارة الفجيرة التي بلغت تكلفة إنشائها حوالي مليار و900 مليون درهم. ويأتي إنشاء هذه المدينة تجسيداً لرؤى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار الأسري لهم ومتابعة شؤونهم وتحسين جودة حياتهم.

تحقيق التنمية
وتضع القيادة الحكيمة لدولة قطاع الإسكان في سلم أولوياتها لتحقيق التنمية في مناطق الدولة كافة بما يخدم المواطنين والحفاظ على ديمومة الاستقرار والرفاهية التي يعيشها أبناء الإمارات، انطلاقاً من كون المواطن حجر الأساس والمحور الأهم في تقدم الوطن واستقراره في شتى مجالات الحياة.

وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة أن "المواطن يمثل الثروة الحقيقية لدولة الإمارات ومحور سياساتها ومستقبلها وسنواصل بإذن الله تنفيذ المشاريع التي تضمن للأسر الإماراتية جودة الحياة والعيش الكريم".

استراتيجية متكاملة
وقال رئيس الدولة إن "مؤسسات الدولة تعمل من خلال استراتيجية متكاملة على تطوير البنية التحتية وقطاع الإسكان تحديداً، مضيفاً أن "مدينة محمد بن زايد" في إمارة الفجيرة تعدّ شاهداً جديداً على قدرة الإنجاز والتشييد والتميُّز في التخطيط والتنفيذ".

وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مواصلة إقامة المشاريع الحيوية في أرجاء الدولة كافة والاستمرار في توفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين وإسعادهم مع مضاعفة الجهود بهدف تعزيز الإنجازات التنموية والاجتماعية.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص قيادة الدولة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الإمارات وتلبية متطلباتهم خاصة فيما يتعلق بالسكن الملائم والارتقاء بالأحياء السكنية وفق أرقى المعايير العالمية، والتي تحقق التواصل والتماسك بين أفراد المجتمع إضافة إلى مستويات عالية من الرفاهية في مختلف الجوانب الاجتماعية والعمرانية.

وقال ولي عهد أبوظبي بمناسبة إنجاز الأعمال الإنشائية لـ "مدينة محمد بن زايد السكنية" في إمارة الفجيرة إن "الدولة وضعت منذ نشأتها إمكانات وموارد كبيرة في مجال إسكان المواطنين لتهيئة البيئة المناسبة لتطوير المجتمع بجوانبه كافة وبناء منظومة إسكان حديثة ومستدامة تستهدف ضمان تمتع كل أبناء الوطن ومناطقه بعوائد مسيرة الخير والتقدم والتطور التي تواصلها الدولة".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن "رؤية الإمارات" ترتكز على تعزيز الاستقرار والأمن الاجتماعي للأسر المواطنة من خلال تسخير كل الإمكانات والمقومات المتاحة لتحقيق تطلعاتهم وتلبية احتياجاتهم بما في ذلك استشراف الاحتياجات المستقبلية لهم والعمل على توفيرها".

وبهذه المناسبة قال عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، إن "إنشاء مدينة محمد بن زايد في الفجيرة يعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتحسين بنيتها التحتية والارتقاء بالمستويات المعيشية للمواطنين وتحقيق الرفاهية لهم وتوفير الحياة الكريمة لأبنائهم وأسرهم، مشيراً إلى أن المدينة تشكل جزءاً من استراتيجية عمل حكومة الفجيرة وتهدف إلى تحقيق تخطيط حضاري متكامل المواصفات والمعايير للإمارة، لا ينفصل عن خطط الدولة الاستراتيجية ومشروعها المتكامل في إسعاد شعبها".

وأضاف الشيخ حمد بن محمد الشرقي: "يملؤنا الفخر بأن يحمل هذا التجمع العمراني، بكل ما فيه من أفكار مبتكرة وأصالة بالتصميم، اسم أخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وهو رجل المبادرات التي تعزز التلاحم بين الشعب وقيادته، والملهم والداعم لكل المشاريع الوطنية التي تهدف إلى رفعة الوطن وتضع ضمن أولوياتها راحة المواطن ورفاهيته".

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إن إنجاز "مدينة محمد بن زايد" في الفجيرة يأتي تجسيداً لرؤى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتسخير الإمكانات والموارد كافة لإسعاد المواطنين وتوفير ظروف الاستقرار المعيشي والرخاء والرفاهية لهم، مؤكداً أن القيادة الحكيمة تؤمن إيمانا راسخاً بأن الأسرة الإماراتية تمثّل نواة التماسك الاجتماعي وسندَ التقدّم التنموي".

وثمن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان جهود لجنة مبادرات رئيس الدولة والقائمين على مشروع مدينة محمد بن زايد في إمارة الفجيرة والجهات الأخرى المشاركة في المشروع التنموي الحضاري والذي يعد إضافة نوعية إلى قطاع الإسكان لما تتضمنّه من وحدات ومرافق وخدمات متميزة، مشيراً إلى أن مشاريع البنية التحتية في الإمارات، تُنفّذ وفق أرقى المعايير العالمية وتثبت ما بلغته الدولة من ريادة في خدمة أبنائها".

من ناحيته أشاد مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة جبر محمد غانم السويدي بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لتحقيق العيش الكريم والرفاهية للمواطنين وتوفير جميع الإمكانات بهدف إسعادهم ومتابعتهم لكل شؤون واحتياجات أبناء الوطن.

وقال إن مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية تمثل منارة عمرانية ساطعة ونقلة نوعية في قطاع الإسكان بالفجيرة وتعد من المدن العصرية الحديثة التي صُمّمت وفق أعلى معايير المجتمعات السكنية في العالم وقد أُنجز فعليا 1100 فيلا في المدينة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق