اخبار الامارات - إطلاق مبادرة "قطع ووصل" ضمن مؤتمر شباب الشرق الأوسط في أبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، اليوم الإثنين، مبادرة "قطع ووصل" التي تهدف للقطع مع التكنولوجيا بين وقت وآخر، تحديداً الهواتف النقالة للتواصل مع الأسرة والمجتمع، عبر التعامل بحكمة مع هذه الأجهزة. جاء إطلاق المبادرة خلال كلمة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد ضمن مؤتمر شباب المصاحب لأعمال معرض واجهة التعليم الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بقصر بأبوظبي.

وقدمت الشيخة شما بنت محمد محاضرة تحت عنوان "من كهف العصر الحجري إلى كهف الذكاء الاصطناعي" والتي تحدثت فيها عن الآثار الاجتماعية للذكاء الاصطناعي واستشهدت بالهاتف المحمول أحد هذه الاستخدامات الشائعة بين الناس.

وقالت الشيخة شما بنت محمد: "لن أغوص في شرح الذكاء الاصطناعي، فهي أمور واضحة، ولن أدخل في سرد مخاطر تطور هذا النوع من الذكاء، وسأركز حديثي حول الآثار الاجتماعية والعائلية التي حفرها ذكاء الآلة على صفحة حياتنا وفي يومياتنا".

وأشارت الشيخة شما بنت محمد إلى انحسار المشاركة المجتمعية بسبب انتشار الهاتف المحمول مما أدى إلى العزلة وتغيير حياة الأفراد لكنها لم تغير طبائعنا كما فعل الذكاء الاصطناعي، مضيفة "لتوضيح الفكرة وتبسيطها، السيارة اختصرت المسافات بين الناس، ولكن الهاتف الذكي ألغى المسافة وصادر مساحة الخصوصية".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق