اخبار الامارات - مليار و100 مليون درهم لمشاريع بنية تحتية مستقبلية في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
خصصت وزارة تطوير البنية التحتية ، ما يقارب المليار و100 مليون درهم، للبدء في تنفيذ 12 مشروعاً أمنياً و4 مشاريع للجيل الجديد من المدارس للأعوام الثلاثة 2020 - 2021- 2022، وذلك تحقيقاً لمستهدفات دولة في تطوير بنيتها التحتية بما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة ويساهم في تعزيز مكانة الدولة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية. وتفصيلاً، اعتمدت الوزارة 500 مليون درهم للمشاريع الأمنية، الأمر الذي من شأنه تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية في دعم منظومة الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين، ورؤية الإمارات 2021، وذلك بأن تكون الإمارات ضمن الأفضل عالمياً.

بينما تصل التكلفة التقديرية لمدارس الجيل الجديد المتوقع طرحها لبدء التنفيذ خلال العام الجاري والمقبل، 600 مليون درهم، إذ تستوعب المجمعات التعليمية الجديدة 2500 طالباً لكل منها، وتتميز بمبانيها المستدامة والصديقة للبيئة، وتتواءم مع مناهج ومتطلبات المدرسة الإماراتية، فضلاً عن توفير جميع وسائل الأمن والسلامة، فيما تتميز بأنها تحمل هوية مؤسسية موحدة، وصديقة لأصحاب الهمم.

وأكدت الوزارة أنها تراعي في عمليات تصميم المشاريع توافقها مع معايير العمارة الخضراء وما يتلاءم مع المتطلبات البيئية المتمثلة في تقليل استهلاك الطاقة والموارد بما ينسجم مع المعايير الدولية للبيئة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق