اخبار الامارات - 9.1 مليارات درهم قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والسنغال في 5 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهدت العلاقات التجارية والاقتصادية بين ولسنغال نمواً ملحوظاً في المرحلة الماضية، وبلغت قيمة التبادل التجاري في 5 سنوات من2014 إلى 2018/نحو 9.1 مليارات درهم حسب إحصائيات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ووزارة الاقتصاد. ومن المنتظر أن تشكل زيارة الرئيس السنغالي ماكي سال للدولة خطوة جديدة في مسيرة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، ورفع مستوى التبادل التجاري خلال المرحلة القادمة.

وكان البلدان قررا توثيق علاقاتهما بتشكيل اللجنة المشتركة الإماراتية السنغالية التي عقدت أكثر من اجتماع في السنوات الماضية، أثمرت ترسيخ علاقات التعاون بين القطاعين العام والخاص على مختلف الأصعدة.

وبالعودة إلى تفاصيل حركة مؤشر العلاقات التجارية بين الإمارات والسنغال،  أظهرت البيانات الرسمية استمرار نموها ضمن نسق جيد، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين نحو 1.656 مليار درهم خلال العام 2014، فيما وصل الى نحو 1.5 مليار درهم في العام التالي.

وفي 2016 بلغت قيمة التبادل التجاري 1.4 مليار درهم، ارتفعت إلى 2.29 مليار درهم في 2017 حسب إحصائيات الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء التي أظهرت أيضاً ارتفاع التبادل التجاري في 2018 إلى 2.3 مليار درهم.

ويتضح من الإحصائيات أن تجارة إعادة التصدير من دولة الإمارات إلى السنغال استحوذت على نحو 4.9 مليارات درهم، مشكلة 53.8% من إجمالي التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الخمس التي شملها الرصد.

أما على مستوى الواردات فقد بلغت قيمتها 2.9 مليار درهم تقريباً، تشكل 31.8% من إجمالي التبادل التجاري بين البلدين، في حين وصلت قيمة الصادرات 1.3 مليار درهم تشكل ما نسبته 14.4 % من إجمالي التجارة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق