اخبار الامارات - لجنة في الوطني الاتحادي تناقش إشراف وزارة التربية على المدارس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
واصلت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الأربعاء في مقر الأمانة العامة بدبي، مناقشة موضوع "سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن الإشراف على المدارس"، فيما اعتمدت اللجنة خطتها لعقد 4 حلقات نقاش عن الموضوع في أبوظبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، بينما واصلت اللجنة مناقشة مشروع قانون اتحادي حول التعليم. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، ترأس الاجتماع رئيس اللجنة عدنان حمد الحمادي، بحضور أعضاء اللجنة كل من مقررة اللجنة شذى سعيد النقبي، وضرار حميد بالهول، وناصر محمد اليماحي، وساره محمد فلكناز، وعفراء بخيت العليلي.

وقال الحمادي إن "اللجنة واصلت في اجتماعها مناقشة "سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن الإشراف على المدارس"، واعتمدت تواريخ عقد أربعة حلقات نقاشية لمناقشة الموضوع في إمارات رأس الخيمة، والفجيرة، والشارقة، وأبوظبي على الترتيب".

وأوضح أن "اللجنة أكدت أهمية الحلقات النقاشية الأربعة وأن يتم مراعاة التوزيع الجغرافي لها لتشمل مختلف مناطق الدولة لما يمثله الموضوع من أهمية لمختلف فئات المجتمع، منوهة بضرورة دعوة المتخصصين والمهتمين بالعملية التعليمية، والطلبة وأولياء الأمور والكادر التدريسي ومختلف فئات الجمهور لحضورها، للاطلاع على التحديات التي تواجه القطاع التعليمي، والتعرف على دور وزارة التربية والتعليم في الإشراف والرقابة على المدارس".

وأشار عدنان الحمادي إلى أن "اللجنة تناقش الموضوع ضمن عدة محاور، وهي تطوير جودة التعليم في القطاعين العام والخاص بما يحقق رؤية 2021، واستراتيجية التعليم 2030، ومعايير الوزارة لاستقطاب الكوادر التدريسية، ودور الوزارة في المتابعة والرقابة على المدارس بالدولة، ودور الوزارة في تفعيل مجالس أولياء أمور الطلبة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق