اخبار الامارات - سيف بن زايد يكرم فريق "صيد الثعالب" في شرطة دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كرم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، فريق عمل أمنيا تقديراً لدورهم وعملهم الدؤوب وصولاً لحل قضية كبرى أطلق عليها "صيد الثعالب"، والقبض على العصابة التي تخصصت في الاحتيال الإلكتروني. ومنح سيف بن زايد قائد عام شرطة والفريق الأمني التابع للقيادة العامة لشرطة دبي ميدالية الحس الأمني تقديراً لهم على سرعة الإنجاز، وتوصلهم إلى الخيوط الجنائية التي أسهمت في القبض على العصابة، وتسليمهم للعدالة.

وكانت القيادة العامة لشرطة دبي كشفت القبض على عصابة من تسعة أفراد، من جنسية أفريقية، في عملية أطلق عليها "صيد الثعالب"، تخصصت في النصب والاحتيال الإلكتروني على مستوى عالمي، وتدير أعمالها عبر 81 شركة وهمية، في 18 دولة حول العالم، إذ عمدت إلى سرقة الضحايا بعد إيهامهم بالحصول على وظائف وهمية، وانتحال صفة الغير، وأجرت العصابة تحويلات مالية بـ 32 مليون درهم في أكثر من حساب بنكي.

شكر وتقدير
وقدم قائد عام شرطة دبي اللواء عبدالله المري الشكر والتقدير للفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على تكريمه ودعمه المتواصل للفرق الشرطية ومجهوداتها في حفظ الأمن والأمان، مؤكداً الحرص على تعزيز هذه الجهود ومواصلة النجاحات والإبقاء على مسيرة التميز والريادة التي تتميز بها أجهزتنا الشرطية والتي تتمتع بسمعة طيبة وأداء يؤهلها لاعتلاء الصدارة دوماً وفق مؤشرات التنافسية الدولية.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي العميد جمال سالم الجلاف أن معلومة وردت إلى منصة "ecrime" في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التابعة لشرطة دبي عن وجود عصابة تحيل عبر الإنترنت بعدة أساليب، فتشكل فريق من إدارة التحريات للمتابعة وتحليل المعلومات، لضبط المتهمين وعددهم 9 من الجنسيات الأفريقية، واتخذت الإجراءات القانونية ضدم.

وأضاف أنه بتحليل البيانات تبين استيلاء هؤلاء على ما يقارب 32 مليون درهم وحيازتهم 1126  بطاقة ائتمانية بمبالغ تقارب 64 مليون درهم، إلى جانب الاحتيال على 81 شركة من مختلف دول العالم، مؤكداً قدرة الأجهزة الشرطية على الوقوف بحزم وقوة واحترافية في وجه كل من تسول له نفسه ايذاء الناس وممتلكاتهم مهما تعددت طرق المجرمين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق