اخبار الامارات - الإمارات وولاية نيويورك تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث قنصل عام دولة في نيويورك عبدالله شاهين، خلال زيارته إلى ألباني عاصمة ولاية نيويورك، مع عدد من المسؤولين في مجالات الأعمال، والسياسة، والثقافة، والقطاع الأكاديمي، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. وناقش عبدالله شاهين مع رئيس كونغرس ولاية نيويورك كارل هيستي، العلاقات التجارية القوية بين الإمارات والولاية، وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

استكشاف فرص التعاون
وقال، إن "علاقات التجارة والاستثمار والثقافة بين الطرفين تتميز بأهمية كبرى وتنمو بشكل مستمر"، معرباً عن أمله في أن تساهم الاجتماعات والمناقشات التي أجراها مع عدد من المسؤولين في تعزيز هذه العلاقات، وأن تساعد في استكشاف فرص تعاون جديدة تعود بالفائدة على هذا المجتمع، وعلى الإمارات على حد سواء".

علاقات الصداقة
من جهتها، ثمنت عضو في كونغرس الولاية كاري ورنر، علاقة الصداقة بين الإمارات ونيويورك، موجهة الشكر إلى قنصل عام الدولة على الدعم والتعاون المتواصل.

من ناحية أخرى، زار قنصل عام دولة الإمارات في نيويورك، شركة "غلوبل فاوندريز"، في مالطا بنيويورك، المملوكة لـ"مبادلة"، والتي تعتبر من أهم الاستثمارات الاقتصادية للدولة في الولاية، وتساعد في توفير ما يقارب من 3 آلاف وظيفة بدوام كامل، و1500 فرصة عمل في المنطقة، والتقى بعدد من المسؤولين من الشركة للاطلاع على تطور مراحل العمل فيها.

مذكرة تفاهم
وشهد عبدالله شاهين، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة "ليفينغستون" للطاقة في مدينة سكينيكتادي، وشركة "فولت "، وهي شركة لشحن السيارات الكهربائية في دبي، وستتعاون الشركتان على تحسين وتطوير تطبيقات وبرامجيات الجيل المقبل من محطات شحن السيارات الكهربائية، لتقديم التسهيلات لأصحاب هذه المحطات ومالكي السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وباقي أنحاء العالم.

يشار إلى أن المذكرة هي ثمرة مناقشات وفد نيويورك الاقتصادي خلال زيارته الرسمية إلى الإمارات في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، والتي نظمتها القنصلية العامة للدولة في نيويورك، ومركز النمو الاقتصادي ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي.

وقال قنصل عام الدولة في نيويورك، إن "توقيع مذكرة التفاهم بين شركتين تفصلهما مسافات بعيدة خير مثال على علاقة الشراكة المتينة بين دولة الإمارات ونيويورك، وهي لا تقتصر على جمع الشركتين والعمل معاً، بل أيضاً تعميق علاقات الصداقة بين الإمارات ونيويورك".

وأدى عبدالله شاهين جولات وزيارات إلى مؤسسات أكاديمية لمناقشة سبل تحقيق علاقات شراكة وتعاون في هذا المجال، منها مؤسسة سوني بوليتكنيك، وجامعة هدسون فالي العامة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق