اخبار الامارات - محمد بن راشد يعفي 422 مواطناً من القروض السكنية المتعثرة في دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم الشيخ آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثالث لمجلس دبي، أقر خلاله تخصيص 500 مليون درهم لتحسين الحياة في أحياء المواطنين بالإمارة بناء على ما يرغبون به وليس بناء على ما تخططه لهم الدوائر الحكومية، مخصصاً صفحة لاستقبال أفكار المواطنين حول المرافق والتسهيلات والساحات والحدائق التي يريدونها في أحيائهم. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "سنطلق من مجلس دبي حملة (حياتنا) لجمع الأفكار لكافة المرافق المجتمعية التي ستطور جودة الحياة في الأحياء السكنية للمواطنين بدبي.. أو عبر موقع Dubaicouncil.ae.. وكلفنا مفوض البنية التحتية بمتابعة الأفكار وتصنيفها وتنفيذها".

وتابع "كما أقررنا اليوم تشكيل مجالس للأحياء في دبي من المتقاعدين من أصحاب الخبرة.. وهدفها رفع احتياجات المواطنين.. واقتراح الفعاليات والمبادرات لتطوير الأحياء.. وتحسين جودة الحياة في أحياء دبي.. وكلفنا مفوض خدمات المواطنين عبدالله المري بالتنفيذ الفوري".

وأضاف "أمرنا اليوم في مجلس دبي ببناء 12 مجلساً متكاملاً في كافة أحياء دبي لتكون ملتقى للمواطنين، وأماكن لتجمعهم وفعالياتهم ومناسباتهم الاجتماعية، وكلفنا مطر الطاير مفوض البنية التحتية بمتابعة التنفيذ الفوري، وستشرف مجالس الأحياء على برامج وفعاليات وخطط المراكز".

وأقر نائب رئيس الدولة، خلال الاجتماع، إعفاء 422 مواطناً من أصحاب القروض السكنية المتعثرة من ديونهم للبرنامج.. وإعفاء كافة المواطنين من رسوم الرهن العقاري الخاص بالقروض السكنية.

كما وجه بإعفاء الشباب من رسوم توصيل الكهرباء لمنازلهم السكنية الجديدة لمن لا تتجاوز تكلفة بناء مساكنهم 4 ملايين درهم. 

واختتم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريداته، قائلاً "هذه قراراتنا اليوم في مجلس دبي، والقادم ، وسيبقى المواطن أولاً وثانياً وثالثاً كما نكرر دائماً".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق