اخبار الامارات - إكسبو 2020 يزرع شجرة "أوكالبتوس" تضامناً من الإمارات مع أستراليا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
زرع المسؤولون عن "إكسبو 2020" شجرة أوكالبتوس في موقع الحدث الدولي في تعبير عن دعم لجهود أستراليا في مواجهة حرائق الغابات المدمرة، وعن الصداقة التي تجمع البلدين. وترمز شجرة الأوكالبتوس، بفضل بذورها التي تتحمل لهيب النيران، لتعود وتنمو من جديد بعد الحرائق، إلى متانة الصداقة التي تجمع الإمارات بأستراليا، وإلى قدرة البلدين على العمل معاً لصنع مستقبل . وتغطي أشجار الأوكالبتوس 75% من غابات أستراليا، وهي مصدر غذاء رئيسي لحيواناتها الأصلية.

وقال سفير الإمارات لدى أستراليا عبدالله علي عتيق السبوسي الذي حضر الفعالية: "في الوقت الذي تواصل فيه أستراليا العمل لإخماد حرائق الغابات، نريد أن نؤكد لجميع الأستراليين تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع أستراليا، والتزامنا بعلاقة الصداقة الوطيدة التي تجمعنا. شجرة الأوكالبتوس هي لفتة صغيرة، تعبر تعبيراً قوياً عن الروابط المتينة بين بلدينا".

ومن جانبها قالت القنصل العام لأستراليا في دبي هايدي فينامور: "تأثرنا للغاية بالدعم الكبير والمشاعر الصادقة التي لمسناها من دولة الإمارات على المستوى الحكومي والشعبي تضامناً مع جهودنا في مواجهة حرائق الغابات، و نحن ممتنون لما شهدناه من استعداد للمساعدة، ومختلف أشكال التعبير عن ، والعديد من المناطق في أستراليا لم تتأثر ولا تزال مستمرة في توفير التجارب السياحية المذهلة التي يعرف بها بلدنا، كما يمكن للناس تقديم الدعم باستمرارهم في شراء المنتجات الأسترالية، وزيارة أستراليا، والدراسة والاستثمار فيها".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق