اخبار الامارات - صقر غباش يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإستوني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، عمق العلاقات المتنامية التي تجمع بين وإستونيا والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة. واستقبل صقر غباش في مقر المجلس بأبوظبي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في برلمان إستونيا إين إسما.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك شملت تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين الإمارات وإستونيا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات بين البلدين.

وتطرق الجانبان إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة و السعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

بدوره، أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في برلمان إستونيا بعمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين، والحرص على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.

وأكد أهمية تبادل الزيارات البرلمانية لما لها من دور مهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات عبر مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك تعزيزاً لعلاقات التعاون البرلماني المشترك.

ونوه بالتطور الذي تشهده الإمارات في شتى المجالات، مؤكداً مشاركة إستونيا في معرض إكسبو 2020 لدوره في تعزيز مختلف أوجه التعاون بين الجانبين.

وقدم دعوة لصقر غباش لحضور الافتتاح الرسمي للسفارة الإستونية في أبوظبي 22 مارس (آذار) المقبل بحضور رئيس وزراء إستونيا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق