اخبار الامارات - "الضرائب الإماراتية": استرداد ضريبة مساكن المواطنين الجديدة إلكترونياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب، أنه اعتباراً من اليوم الأحد سيقتصر تقديم طلبات استرداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة من قبلهم عن بناء مساكنهم الجديدة على التعامل المباشر من خلال منصة "الخدمات الضريبية الإلكترونية" التي أطلقتها الهيئة خلال شهر يناير (كانون الثاني) الماضي 2020 التي توفر مزيداً من التسهيلات لاسترداد المواطنين للضريبة المستحقة لهم. وأوضحت الهيئة، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أنه "اعتباراً من اليوم تم تحويل قبول طلبات استرداد ضريبة مساكن المواطنين الجديدة من البريد الإلكتروني إلى منصة "الخدمات الضريبية الإلكترونية" المباشرة، وذلك اختصاراً للوقت وتسريعاً لإجراءات الاسترداد".

وأكدت أن "منصة الخدمات الضريبية الإلكترونية الجديدة لاسترداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة عن بناء مساكنهم الجديدة تعد أنسب لتقديم الطلبات"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى اختصار الوقت وتسريع إجراءات الاسترداد.

ولفتت إلى أنها "تأكدت من أن المنصة الجديدة تعمل بدقة وكفاءة عالية، بإجراء الاختبارات اللازمة لضمان جاهزيتها الكاملة".

وأشارت الهيئة إلى أن "المنصة الجديدة تتميز بسهولة الإجراءات من خلال خطوات واضحة عبر موقع الهيئة الإلكتروني، فيتم تقديم طلب الاسترداد مع المستندات الداعمة، ويتلقى المواطن المؤهل للاسترداد إخطاراً بمطالبته بتقديم المستندات اللازمة لاستكمال معالجة الهيئة لطلب الاسترداد، وبعد التحقق من المستندات يتم إخطار المواطن باستحقاقه والتأكد من تطابق مبلغ الاسترداد مع الفواتير الضريبية المقدمة، ثم يتم تحويل مبلغ الاسترداد إلى الحساب المصرفي لمقدم الطلب بعد إبلاغه بالموافقة النهائية".

ونوهت إلى أن "الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الاسترداد عبر المنصة الجديدة؛ تشمل نسخة من خلاصة القيد لمقدم الطلب، ورخصة البناء مشمولة بشهادة إنجاز صادرة من البلدية، ونسخة من الهوية الإماراتية لمقدم الطلب، ومستند يوضح تاريخ شغل المبنى (على سبيل المثال: فاتورة توصيل خدمات الكهرباء والمياه)".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق