اخبار الامارات - وفد وزاري افريقي يتعرف على تجارب الإمارات التطويرية في القطاعات الحيوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استضافت حكومة دولة وفداً وزارياً من دول الhتحاد الإفريقي، زار الدولة للتعرف على تجاربها في العمل الحكومي وتطوير القطاعات التنموية والخدمية، في إطار مبادرات المنصة العالمية للحوكمة التي أطلقتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحكومة الامارات، خلال أعمال قمة أهداف التنمية المستدامة ضمن فعاليات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي. وهدفت زيارة الوفد الإفريقي التعرف على التجارب الإماراتية الرائدة والمتميزة في العمل الحكومي، والاستفادة منها في تعزيز قدرات الحكومات ودعمها في تطوير آليات عملها وتفعيلها لتسريع تحقيق نتائج ملموسة تخدم شعوبها وتنسجم مع أهداف التنمية المستدامة.

التطوير الحكومي
وركزت زيارة الوفد على محاور التطوير الحكومي، التنويع الاقتصادي، القطاع اللوجستي والنقل والموانئ، التحول الرقمي، الأمن الغذائي، إضافة إلى مجموعة من التجارب الحكومية النموذجية التي تطبقها حكومة دولة الإمارات، كما اطلع الوفد على منهجية الإمارات في تحديث وتطوير العمل الحكومي، وتعزيز في مجالات التبادل المعرفي، في إطار الجهود لتطوير برامج مشتركة لبناء القدرات الحكومية في عدد من دول القارة الإفريقية.

ضم الوفد الإفريقي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في جمهورية الدكتور إبراهيم البداوي، ووزير دولة بمكتب رئاسة مجلس الوزراء الأوغنديكوالوكو موسيس كيزيجي، ووزير التخطيط في جمهورية كينيا جويل سيتوتي تورومي، وزير التخطيط في جمهورية أنغولا سماهينا ساودي.

والتقى الوفد الإفريقي خلال زيارته إلى دولة الإمارات عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين في الدولة، وتعرف على نموذج العمل الذي طورته حكومة دولة الإمارات في مختلف المجالات، وعلى خطط تنظيم إكسبو 2020 الأكبر من نوعه في تاريخ الحدث العالمي.

رؤية حكومة الإمارات
وأكدت وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء عهود بنت خلفان الرومي، أن "زيارة الوفد الإفريقي تأتي في سياق تعزيز جهود الحوكمة والشراكات الدولية، من خلال المنصة العالمية للحوكمة التي تمثل أداة تمكين للحكومات حول العالم، وداعماً رئيسياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتعكس رؤية حكومة دولة الإمارات القائمة على تعزيز قدرات الحكومات وتطوير آليات عملها لتواكب المتطلبات والمتغيرات المتسارعة، وترتقي بتجاربها ومنهج عملها المرتكز على الإنسان".

وقالت عهود الرومي إن "حكومة دولة الإمارات بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم الشيخ آل مكتوم، تتبنى تعزيز الشراكات الدولية الهادفة للارتقاء بتجارب الحكومات وجودة حياة المجتمعات، في إطار توجهاتها لمشاركة تجاربها ونماذج عملها مع حكومات المنطقة والعالم".

وزار الوفد الإفريقي، موقع "إكسبو 2020 دبي" الذي تستضيفه دولة الإمارات للمرة الأولى في ، والتقى وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي" ريم بنت إبراهيم الهاشمي، واطلع على استعدادات الدولة لتنظيم أكبر معرض في تاريخ اكسبو الذي يستضيف 25 مليون زائر وأجنحة خاصة بـ192 دولة خلال العام الحالي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق