اخبار الامارات - بدعم من الإمارات.. افتتاح أكبر مركز إنزال سمكي في الساحل الغربي اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكبر مركز إنزال سمكي في الساحل الغربي باليمن، في منطقة الفازة بمديرية التحيتا بمحافظة بعد أن استكملت إعادة تأهيل المشروع. ويضم المركز الذي زود بمنظومة طاقة شمسية متكاملة، ساحة كبيرة لبيع الأسماك، ومخزناً من 12 حجرة لأدوات الصيد، ومبنىً إدارياً من 8 غرف و12 دورة مياه، وخمس غرف لتخزين الأسماك، وقاعة اجتماعات، وحجرتين للمولد الكهربائي، ومسجداً، وثلاث غرف للحراسة، وبوابتين رئيسيتين، ومقراً لجمعية الصيادين يتكون من أربع غرف.

وجاء تنفيذ هذا المشروع من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ الوهلة الأولى لتحرير مناطق الساحل الغربي الممتد من باب المندب، وحتى النخيلة لإرساء عوامل الاستقرار والتنمية الاقتصادية وتحسين دخل الفرد في الساحل اليمني ليعيش بكرامة.

وعبر الصيادون في منطقة الفازة عن فرحتهم بافتتاح هذا المشروع الذي انتظروه طويلاً ليحقق حلمهم ويعيدهم لممارسة مهنتهم لكسب الرزق.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي عبد الله الحبيشين، إن "هذا المشروع يستفيد منه أكثر من 3000 صياد في مركز منطقة الفازة والمناطق المجاورة"، مشيراً إلى أن المشروع يعد الـ 24 من بين جملة المشاريع التي نفذتها الهيئة على امتداد الساحل الغربي، وأكد أن المشاريع التي نُفذت وافتتحت في الساحل الغربي بدعم إماراتي، أسهمت بصورة مباشرة في التخفيف من معاناة الأشقاء اليمنيين، وإعادة الحياة للأهالي في مختلف قرى ومناطق الساحل.

من جهته، أكد مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق، أن قرية الفازة تشهد اليوم حركة تنموية بافتتاح هذا المركز الحيوي الهام الذي يستفيد منه أهالي الفازة والمناطق المجاورة، ولفت إلى أن مثل هذه المشاريع ستعود بالنفع على الصيادين وأسرهم الذين حرموا منها سابقاً واليوم تعيد دولة الحياة للفازة وأهلها.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنشأت، وأعادت تأهيل 24 مركزاً للإنزال السمكي، ووزعت 500 صندوق معدات صيد على الصيادين لتشمل الاستفادة من هذه المشاريع 24 ألف صياد يتوزعون على 50 قرية على امتداد الشريط الساحلي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق