اخبار الامارات - مؤسسات مالية تصدر المبادئ الإرشادية للتمويل المستدام في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت نخبة من المؤسسات المالية الرائدة في ، إصدار المبادئ الإرشادية حول التمويل المستدام في الدولة، والتي تعد الأولى من نوعها في الدولة، للإسهام في تبني وتنفيذ أولويات التمويل المستدام محلياً. جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، في إطار جهوده للمساهمة في تطوير وتنمية اقتصاد الدولة.

وتستند المبادئ الإرشادية إلى أجندة الأمم المتحدة للتمويل المستدام، نتيجة لتعاون مؤسسات مالية عدة في الدولة ومنها، سوق أبوظبي العالمي، ووزارة التغير المناخي والبيئة، ومصرف الإمارات المركزي، وهيئة التأمين، وهيئة الأوراق المالية والسلع، وسلطة للخدمات المالية، ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وسوق دبي المالي، وناسداك دبي.

وتعد المبادئ الإرشادية أداة لتعزيز وتشجيع تبني ممارسات التمويل المستدام ضمن المؤسسات المالية في الدولة بما يضمن صحة الاقتصاد المحلي.

وتأتي هذه المبادئ الاختيارية بعد المرحلة الأولى من التعاون بين الهيئات المشاركة لتسهيل تبني إطار عمل مستدام، حيث ستعمل كافة الجهات المشاركة على تطبيق معايير من شأنها تشجيع الشركات على تطوير استراتيجيات تتبنى ممارسات مستدامة في كافة الأنشطة بما فيها اتخاذ القرارات وإدارة المخاطر ووضع خطط توسيع نطاق العمل.

وضم ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام سلسلة من الفعاليات والنقاشات والكلمات الرئيسية، وشهد إعلان العديد من المبادرات والخطط الجديدة، بحضور أبرز المستثمرين المؤسسيين والجهات التنظيمية والجهات الدولية والمؤسسات المالية ومطوري المشاريع من كافة أنحاء العالم، الذين استعرضوا آخر التطورات والمبادرات في قطاع التمويل المستدام في منطقة ، وشمال أفريقيا، والعالم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق