اخبار الامارات - الوزير النعيمي لـ24: جميع المنشآت سليمة وخطة لبناء سدود جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير تطوير البنية التحتية الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، أن البنية التحتية للإمارات جاهزة لمواجهة الأحوال الجوية السيئة، وأن الوزارة على أهبة الاستعداد للتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية بالتنسيق مع السلطات المحلية في كل إمارة، مشيراً إلى أن "جميع المنشآت سليمة ولم تتأثر بحالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها حالياً". وأوضح الوزير النعيمي، عبر 24، أن "معظم المناطق التي تأثرت خلال فترة التقلبات الجوية، هي الأودية والمناطق المنخفضة بسبب تجمع مياه الأمطار وجريانها"، مشيراً إلى أن "فريق وزارة تطوير البنية التحتية المكون من 20 مهندساً وفنياً يعمل بالتعاون والتنسيق مع المئات من الأفراد في الجهات المحلية على مساعدة الجمهور في تجاوز الحالة الجوية".

سدود جديدة
ولفت إلى أن "الوزارة تعمل على خطة استراتيجية لدراسة المناطق التي تتأثر خلال الأحوال الجوية السيئة، والتي تحتاج إلى تكبير السدود وتوسيع البحيرات فيها لتلبي لمواجهة الأمطار الغزيرة تفادياً لتجمع المياه والسيول وجريان الأودية".

وأفاد وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي، أن "هناك بعض المناطق تحتاج لبناء سدود جديدة لاستيعاب كميات مياه الأمطار، وهو ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه خلال الخمس سنوات القادمة، ضمن خطة لتطوير البنية التحتية في الإمارات بمبادرة من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق