اخبار الامارات - المزروعي: "أوبك" قادرة على سد نقص إمدادات النفط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أن منظمة "أوبك" ستستجيب لأي نقص محتمل في النفط إذا اقتضت الضرورة ذلك، وقال "هذه الاستجابة ستكون ضمن حدودها". وأضاف في تصريحات اليوم الأربعاء على هامش ملتقى للطاقة في جامعة نيويورك بأبوظبي أنه "لا يوجد أية مؤشرات حول نقص في الإمدادات، ولا نتوقع أي نقص فيها ما لم يكن هناك تصعيد كبير".

وتابع "لا أشعر بالقلق إزاء العرض والطلب على النفط فالسوق مزود بشكل جيد ومنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها قادرون على تلبية الطلب العالمي، في حال تطلب الأمر ذلك وتمت مناقشته من قبل جميع الأطراف".

ومن جانبه، قال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو: إن " مستمر في إنتاج النفط وأن المنشآت النفطية العراقية آمنة"، لافتاً إلى أن الطاقة الإنتاجية الفائضة للنفط تبلغ ما يتراوح بين 3 ملايين و3.5 مليون برميل يومياً تقريباً.

وأضاف أن "توقعات نمو الطلب العالمي عند حوالي مليون برميل يومياً وهذا ليس مثيراً للقلق"، مؤكداً أن المهمة المستمرة لأوبك وحلفائها هو الإبقاء على أسواق النفط مستقرة على أساس مستدام وهذه مسؤولية مشتركة لجميع المنتجين بما في ذلك الولايات المتحدة.

وأوضح أن "أوبك اليوم لا تستطيع وحدها تحمل تلك المسؤولية، ودعا الولايات المتحدة للانضمام إلى المنظمة الدولية في هذا الصدد".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق