اخبار الامارات - تعرف على شروط خصم ضريبة القيمة المضافة في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب، ضرورة توفر 6 شروط رئيسية لكي يتمكن الشخص من خصم ضريبة القيمة المضافة، تتمثل في أن يكون المستلم شخصاً خاضعاً للضريبة (أي مسجل لضريبة القيمة المضافة في دولة العربية المتحدة)، كما يجب أن يكون قد تم دفع الاعتبار المتعلق بمبلغ ضريبة القيمة المضافة الذي يسعى المستلم إلى استرداده أو يجب أن يكون لدى المستلم نية للدفع في غضون 6 أشهر من التاريخ المتفق عليه للدفع. ولفتت الهيئة الاتحادية للضرائب إلى أنه إذا تم دفع جزء فقط من المبلغ المستحق، فيمكن للمستلم فقط السعي لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المتعلقة بتلك النسبة، بينما إذا لم يدفع المستلم المقابل المستحق في غضون 6 أشهر من التاريخ المتفق عليه للدفع، فلا يمكنه استرداد ضريبة المدخلات فيما يتعلق بهذا الاعتبار (حتى يتم إجراء هذا الدفع) أو يجب عليه سداد أي ضريبة إدخال تم استردادها بالفعل.

وتشمل الشروط الرئيسية التي تمكن الشخص من خصم ضريبة القيمة المضافة، تلقيه فاتورة ضريبية واحتفاظه بها، كما يجب أن تكون السلع أو الخدمات قد تم الحصول عليها أو استخدامها لغرض مؤهل للضريبة المضافة، فضلاً عن أن تكون ضريبة القيمة المضافة قد فرضت بشكل صحيح من قبل المورد، كما يجب ألا يتم حظر مبلغ ضريبة القيمة المضافة على وجه التحديد من الاسترداد (مثل ترفيه العميل).

وبينت الهيئة أنه عندما يتم تكبد ضريبة المدخلات جزئياً لصنع لوازم مؤهلة وجزئياً لصنع لوازم أخرى (مثل اللوازم المعفاة أو اللوازم غير التجارية)، فيجب تقسيمها. فقط النسبة المتعلقة بالإمدادات المؤهلة يمكن معالجتها على أنها قابلة للاسترداد. لا يمكن استرداد النسبة المتعلقة بالإمدادات الأخرى.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق