اخبار الامارات - بلدية دبي توزيع 4200 قطعة أرض على المواطنين في عامين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف مدير عام بلدية داوود الهاجري، عن توزيع نحو 4200 قطعة أرض سكنية على المواطنين، في عدد من مناطق الإمارة في 2018 و2019، ويأتي تخصيص البلدية للأراضي السكنية، تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، وحرص الحكومة على رفاهية المواطنين، التي تأتي على رأس أولوياتها لتوفير متطلبات الحياة الكريمة، وتأمين السكن الملائم لهم ولأسرهم، ما ينعكس إيجاباً على استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي. وأفاد داوود الهاجري، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن "الأراضي التي وُزعت على المواطنين شملت مناطق ند الشبا الأولى، وأم نهد، والعوير، والخوانيج، ووادي الشبك، ومشرف، وأجزاء من منطقة الورقاء"، مؤكداً أن "البلدية تواكب توجهات الحكومة، في تحويل جميع الخدمات إلى ذكية، ليستفيد منها المواطنون، ولتسهيل الخدمات المقدمة لهم".

وأشار إلى إمكانية تحميل التطبيق من الهواتف الذكية، العاملة بنظامي "أندرويد"، أو "آي أو أس"، لاختيار قطعة الأرض السكنية المناسبة.

وأعلنت بلدية دبي سابقاً، الانتهاء من جميع الملاعب، وحدائق الأحياء، التي وجهه بها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتشمل 9 مناطق تخطيطية.

وكشف الهاجري أن البلدية ستعلن عن أكثر من 40 ملعب وحديقة حي، في مناطق إسكان المواطنين هذا العام.

وقال مدير عام بلدية دبي، إن "البلدية حريصة على تلبية احتياجات المواطنين، وتوفير الأراضي السكنية لهم"، لافتاً إلى أن البلدية تدرس بشكل مستمر طلبات المواطنين للحصول على أراضٍ لإقامة مساكن لهم، وتخطط المناطق وتحدد المناسب منها لإسكان المواطنين، على أن تتوفر فيها جميع خدمات البنية التحتية وغيرها، موضحاً أن "النمو السكاني، الذي تشهده الإمارة، يحتم على البلدية تخطيط مناطق سكنية مستمرة، لتغطية طلبات المواطنين".

ولفت إلى تزويد جميع المناطق بالمرافق اللازمة، والخدمات المختلفة، من مساجد، ومدارس، وملاعب، وحدائق، ومراكز تجارية، ومراكز صحية، ومكتبة عامة، وغيرها من الخدمات الضرورية الأخرى.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق