اخبار الامارات - الإمارات تطلق حملة صحية شاملة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت مع إطلالة ، حملة واسعة لمكافحة الأوبئة في مدن ومديريات الساحل الغربي اليمني، وذلك في إطار برنامج الإستجابة الطارئة، وتلبية لنداء استغاثة وجهته الجهات اليمنية المختصة. وتشمل الحملة، التي تأتي تجسيداً للهدف الإنساني المنشود من قبل الإمارات، والمتمثل في توفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وتخفيف معاناتهم، توزيع كميات كبيرة من الأدوية، والمحاليل المخبرية على القطاع الصحي، في مختلف المديريات بالساحل الغربي، على أن تعقبها حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض، والحشرات الناقلة للأوبئة.

وتسلمت إدارات المستشفيات العامة والميدانية في مديريات المخا بمحافظة ، والدريهمي، والتحيتا، وحيس بمحافظة ، في اليومين الماضيين، الكميات المطلوبة من الأدوية والمحاليل المخبرية ما يمكنها من استقبال مئات الحالات المصابة بالحميات، والإسهالات المائية الحادة.

من جانبهم، ثمن كل من مدير عام مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح، ومدير المستشفى بالمديرية صالح اليافعي، ومدير مستشفى التحيتا شائع علي، الدور الكبير للإمارات في توفير الخدمات العلاجية والطبية لأهالي مديريات الساحل الغربي، والتي تسهم بدورها في إنقاذ حياة مئات المصابين بحمى الضنك، والملاريا، والإسهالات المائية الحادة يومياً، وعبروا عن شكرهم للإمارات قيادةً، وحكومةً، وشعباً لوقفتها الأخوية التاريخية والصادقة إلى جانب الشعب اليمني.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق