اخبار الامارات - 52 ألف قضية أحالتها نيابة دبي للمحاكم خلال 2019 وهذه أبرزها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصل عدد القضايا المصنفة "جنائية وجنح" التي أحالتها النيابة العامة في إلى الهيئات القضائية في المحاكم المختصة خلال عام 2019، إلى 52 ألف قضية، وذلك وفقاً لآخر أمر إحالة الأسبوع الماضي. 24 يسلط الضوء في التقرير التالي على أبرز القضايا التي أحالتها النيابة العام وتداولتها المحاكم الجنائية خلال 2019، والتي تنوعت بين جرائم القتل، والاحتيال، والسرقة، والخطف، وهتك العرض، وغيرها.

قضايا القتل
ومن أبرز قضايا القتل التي أحالتها النيابة العامة للمحاكم إقدام رجلين آسيويين على ارتكاب جريمة بشعة بحق ابن شقيقهما، وذلك بعد أن استدرجاه لتناول وجبة العشاء بصحبتهما، ثم قاداه إلى منطقة صحراوية وضربا رأسه بمطرقة إلى أن وافته المنية، ووضعا جثمانه في كيس بلاستيكي ودفناه في الصحراء. 

أما ثاني قضايا القتل الأبرز، فتمثلت في تورط موظف آسيوي وزوجته بالاعتداء على سلامة والدة الزوج، ما أدى إلى وفاتها دون أن يقصد ذلك، وثالثها قضية قتل رجل آسيوي في شقة معدة لأعمال الرذيلة، ثم وضح جثمانه في صندوق كرتوني بهدف إخفائه، والمتورط فيها 15 رجلاً وامرأة.

قضيتي احتيال
ومن أهم قضايا النصب والاحتيال المحالة للهيئات القضائية، إقدام 9 متهمين على الاستيلاء على 27 مليون درهم من سيدة أعمال بعد بيعها قطعتي أرض عائدة لها دون علمها، إلى جانب احتيال مدير نيوزلاندي، على مستثمر بمبلغ 38 مليوناً و900 ألف درهم - ما يعادل (5 ملايين يورو) - بعد خداعه بامتلاكه لبنك سيمنحه تسهيلات مالية.

عصابة الخمسة
وعلى صعيد  قضايا السرقة، برزت خلال العام الماضي قضية تورط عصابة مكونة من 5 متهمين عرب بسرقة مليون و850 ألف درهم من موظف في إحدى الشركات، وذلك بعد رش وجهه ببودرة الفلفل الأحمر والاعتداء عليه بالضرب.

أما من بين أبرز قضايا المخدرات، فقد أحالت النيابة العامة 3 بحارة ضبط بحوزتهم ما يقارب 40 كيلوغرام من مختلف أنواع المخدرات في خزان وقود مركب "لنش" وكانوا يعتزمون إدخالها إلى دبي عبر مرفأ ديرة لكن الجمارك كشفتهم.

٣ ملايين قرص
وفي قضايا المخدرات أيضاً، تداولت المحاكم قضية ضبط 3 ملايين و203 ألفاً و534 قرصاً من مادة الإمفيتامين بحوزة 5 سائقين يحملون الجنسية العربية ومتخصيين في الاتجار بالمواد المخدرة في عدة دولة.

أول قضية
وفي مجال الجرائم الإلكترونية، ظهرت أول قضية من نوعها يتم فيها استغلال لعبة "ببجي" الشهيرة، وذلك بعد أن أقدم شاب خليجي يبلغ من العمر 19 عاماً على سب فتاة بعبارات نابية، وتهديدها بإرسال رسائل صوتية لها من خلال اللعبة.

الراقصة والخليجي
وفيام يتعلق بالجرائم الإلكترونية أيضاً، اتهمت النيابة العامة، امرأة عربية كانت تعمل في مهنة الرقص بتهديد خليجي بفيديو مخل يجمعهما مع بعضهما في إحدى الدول الأوروبية مالم يدفع مبلغ 140 ألف درهم لها، و4500 درهم كدفعات شهرية. 

خطف طفل
ومن القضايا المتعلقة بالأطفال التي تمت إحالتها خلال الفترة ذاتها، كانت تورط  5 آسيويين في خطف طفل، حيث اتهمتهم النيابة العامة بتعريض حياة الطفل للخطر وخطفه أثناء تواجده برفقة سائقه الذي كان يقوده إلى المدرسة في فترة الصباح.

إخفاء جثة
ومن قضايا الأطفال أيضاً، قيام أم آسيوية بإخفاء جثة طفلها الرضيع بعد أن ولدته متوفياً دون أن تبلغ الجهات المختصة، حيث عملت بصحبة رجل وامرأة على تغسيل الجثة ووضعها في كيس، ثم تولى الرجل مهمة القائها في القمامة.

سائق الحافلة المدرسية
ومن أبرز قضايا التحرش، اتهام النيابة العامة لسائق حافلة مدرسية بارتكاب جريمة هتك عرض طالب في داخل الحافلة بالإكراه، وذلك بعد قيامه بتغطية كاميرات المراقبة بواسطة أوراق.

قضية "زينة"
أما القضية التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، فتمثلت في قضية تبادل الاعتداء بيت الفنانة زينة وشقيقتها من جهة،  والسائح الأمريكي وزوجته من جهة أخرى، في أحد الفنادق الشهيرة بدبي، والتي انتهت بحكم يتضمن غرامات مالية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق