اخبار الامارات - "البنية التحتية": 5 مشاريع حيوية بتكلفة 635 مليون درهم خلال عام 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية، عن عزمها إنجاز 5 مشاريع طرق حيوية خلال عام الحالي، بتكلفة تقديرية تصل إلى 635 مليون درهم، وتشمل تطوير ورفع كفاءة طريق الاتحاد عند تقاطع مسجد الشيخ زايد، والطريق الاتحادي (E88) الشارقة -الذيد – مسافي (المرحلة االثانية – طريق البطائح)، وخورفكان- مليحة، فضلاً عن مشروع طريق كلباء الدائري، وشارع حمد بن عبدالله، والتي سيكون لها دور بارز في دعم منظومة جودة الطرق وصولاً إلى تحقيق مستهدفات بأن تكون ضمن الأفضل عالمياً بحلول 2021. وأكدت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية لـ24، إنجازها تطوير شارع الاتحاد المرحلة الأولى (تقاطع مسجد الشيخ زايد- عجمان)، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع الذي تصل تكلفته التقديرية إلى 49 مليون و430 ألف درهم خلال الربع الأول من العام الحالي.

طريق الاتحاد
ويشمل المشروع تطوير ورفع كفاءة طريق الاتحاد عند تقاطع مسجد الشيخ زايد مع طريق الجامعة بإمارة عجمان، بطول تقريبي يبلغ 2.5 كم حتى دوار الزورا، وكذلك تطوير التقاطع ليصبح تقاطعاً حراً لتحسين الحركة المرورية، وزيادة السعة المرورية للحركة العابرة لرأس الخيمة ولباقي الاتجاهات، ويتضمن توسعة الطريق ليصبح ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه.

الشارقة الذيد مسافي
كما تشرف الوزارة على تنفيذ الطريق الاتحادي (E88) الشارقة -الذيد – مسافي (المرحلة االثانية – طريق البطائح)، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع الذي تصل تكلفته إلى 82 مليون درهم تقريباً، خلال الربع الثاني من العام الحالي.

خورفكان مليحة
فيما تصل نسبة الإنجاز في شارع خورفكان- مليحة المتوقع إنجازه العام الحالي 86%، وتبلغ تكلفة المشروع 170 مليون درهم، ويشتمل المشروع على تطوير ورفع كفاءة واستكمال الطريق رقم ( E99) من شارع الشيخ خليفة وحتى تقاطع طريق يبسه بإمارة الفجيرة وإلى مدينة خورفكان، مروراً عبر المنطقة الجبلية الوعرة، رابطاً منطقة المديفي بمنطقة الحراي بخورفكان وكذلك بمنطقة البدية بالفجيرة وحتى مدينة دبا الفجيرة من خلال الطريق الجاري تنفيذه حالياً.

كلباء الدائري
ومن المشاريع المهمة التي تشرف على تنفيذها وزارة تطوير البنية التحتية، مشروع طريق كلباء الدائري بتكلفة تصل إلى 83 مليون درهم، ومن المتوقع إنجازه في النصف الأول من العام الجاري 2020، حيث يقع المشروع في مدينة كلباء بإمارة الشارقة.

شارع حمد بن عبدالله
وكذلك مشروع إعادة تطوير وتأهيل شارع حمد بن عبدالله في إمارة الفجيرة بتكلفة إجمالية تبلغ 250 مليون درهم، حيث من المقرر أن يتم تسليم المشروع في الربع الأول من عام 2020.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق