اخبار الامارات - مطارات دبي تستعد لحظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوشكت المهلة المفروضة لحظر استعمال جميع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطار دبي الدولي "DXB" على الانتهاء، وذلك بعد أن أعلنت مطارات دبي في وقت سابق من هذا العام، أن مطاري دبي الدولي و دبي ورلد سنترال "DXB و DWC" سيصبحان قريباً خاليان من المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، فإنه ومنذ الإعلان عن تلك المبادرة في يونيو (حزيران) 2019، عملت مطارات دبي بشكل وثيق مع أكثر من 250 من شركاءها في قطاعي التسوق والضيافة للوفاء بما تعهدت به بحلول بداية العام الجديد.

وقد واجهت هذه المبادرة للتخلص من البلاستيك بعض التحديات الجدية، نظراً لأن أكثر من 90 مليون مسافر يمرون عبر مطاري دبي الدولي و دبي ورلد سنترال "DXB و DWC" سنوياً، ويستهلكون يومياً عشرات الآلاف من المواد البلاستيكية كعبوات المياه وأغطية أكواب القهوة.

بدائل مناسبة مستدامة
وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي يوجين باري، إن "هذا التعهد يعتبرخطوة أخرى ضمن مسيرة طويلة نحو مطار مسؤول بيئياً، فنحن وشركائنا، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية مثل ماكدونالدز وكوستا كوفي وستاربكس، لسنا فقط ملتزمون بإزالة المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بل نعمل أيضاً على توفير بدائل مناسبة ومستدامة".

واعتباراً من 1 يناير (كانون الثاني) 2020، سيشمل النهج التدريجي إزالة أدوات المائدة البلاستيكية مثل قشات الشرب "الماصات البلاستيكية"، وعلب تعبئة الأطعمة الجاهزة وأكياس البوليثين من المقاهي والمطاعم والمتاجر في أكثر المطارات ازدحاماً في العالم. وخلال الإثني عشر شهراً المقبلة، سيتم استبدال منتجات إضافية في الأماكن العامة المخصصة للزبائن وأماكن التشغيل المخصصة لعاملي هذه المنشآت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق