اخبار الامارات - "الطوارئ والأزمات الإماراتية" تبحث مع "أرامكو" التعاون بمجال الحد من المخاطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبيد راشد الحصان الشامسي، خلال استقباله بمكتبه في أبوظبي وفداً سعودياً من شركة أرامكو برئاسة رئيس تنفيذي في الشركة المهندس عبدالله المنصور، سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والشراكة في مجال إدارة الطوارئ والازمات والكوارث والحد من المخاطر. وتم خلال اللقاء اطلاع الوفد الزائر على منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث لدولة الامارات، واستراتيجية ورؤية الهيئة ومهامها واختصاصاتها، وآلية مواجهة حالات الطوارئ والأزمات والكوارث بناء على مستويات الطوارئ المعتمدة ومن خلال فرق الطوارئ الوطنية والمحلية.

إنجازات رائدة
وأشاد الوفد السعودي بالإنجازات الرائدة والمتميزة لدولة الإمارات في جميع القطاعات بما فيها قطاع الأمن والسلامة وبدور الهيئة الملموس والرائد في إيجاد منظومة طوارئ وطنية وفق أعلى معايير التنسيق والاستجابة والاستعداد والجاهزية ووضع الخطط لجميع سيناريوهات حالات الطوارئ والأزمات والكوارث متطلع الى الاستفادة من التجربة الإمارتية في هذا المجال.

وتعرف الوفد على مكونات وآلية عمل مركز العمليات الوطني الذي يشمل فرق إدارة الطوارئ والأزمات الوطنية ومجموعة التنسيق والتخطيط الاستراتيجي وخلايا الدعم وآلية إعداد الصورة المعلوماتية المشتركة واتخاذ القرارات الاستراتيجية على المستوى الوطني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق