اخبار الامارات - مجلس الوزراء يعتمد مبادرة وطنية لتعزيز دور الحكومة كحاضنة للتسامح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم الشيخ آل مكتوم، اليوم الأحد، اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي بقصر الرئاسة في العاصمة أبوظبي، اعتمد خلاله مبادرة وطنية للتسامح إضافة إلى إنشاء مجلس للأمن الغذائي.
وقال الشيخ محمد بن راشد في سلسة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر: "ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بأبوظبي اعتمدنا خلاله مبادرة وطنية للتسامح تهدف لمواءمة سياساتنا وبيئة العمل وكافة الإجراءات مع كون الإمارات حاضنة عالمية للتسامح".

وتهدف المبادرة الوطنية إلى زيادة الوعي ونشر ثقافة التسامح وتأصيله في كافة آليات عمل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، فضلاً على أنها تركز على 5 أولويات استراتيجية وهي تحفيز التسامح، وموائمة التسامح مع سياسات وآليات العمل، والتلاقي والمشاركة، إضافة إلى التوعية والتمكين في التسامح وقياس التسامح.

وأفاد الشيخ محمد بن راشد أنه تم تخريج الدفعة الأولى من خبراء التسامح من مواطني الدولة، اليوم الأحد، عن طريق المعهد الدولي للتسامح التابع لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وأضاف "كلفنا عبد الرحمن العويس رئاسة الهيئة العامة للرياضة، واعتمدنا إنشاء مجلس الإمارات للأمن الغذائي للإشراف على تطبيق استراتيجية الأمن الغذائي بالدولة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق