اخبار الامارات - 20 ألف درهم غرامة التأخر في التسجيل للضريبة الانتقائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب، أن التأخير في التسجيل للضريبة الانتقائية خلال الموعد المحدد، سيترتب عليه غرامة إدارية قدرها 20 ألف درهم، فيما شددت على ضرورة القيام بتعديل الملف خلال 20 يوم عمل في حال وقع أي ظرف قد يؤثر على السجلات الضريبية المقدمة للهيئة. وفي ذات الوقت لفتت الهيئة، إلى أن يوم الأحد المقبل الموافق 15 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، الموعد النهائي لتقديم إقرارات الضريبة الانتقائية، داعية من تنطبق عليهم الضريبة إلى الالتزام بالموعد المحدد تجنباً للمخالفات التي قد تترتب على ذلك.

وذكرت أنه في حال تقدم الخاضع للضريبة بطلب استرداد فائض الضريبة القابل للاسترداد، تقوم الهيئة برد فائض الضريبة خلال شهرين من تقديم طلب الاسترداد، أو 21 يوماً من انتهاء الهيئة من التدقيق على طلب الاسترداد في حال قررت ذلك.

يذكر أن السلع الانتقائية التي تطبق عليها الضريبة أصبحت تشمل بعد الإعلان عن بدء العمل بتوسعة نطاقها بداية ديسمبر الجاري، المشروبات المُحَلَّاة، وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، إضافة إلى التبغ ومنتجاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق