اخبار الامارات - الإمارات في موسوعة "غينيس" بأطول علم في العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حققت القيادة العامة لشرطة دبي إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات الدولة، بعد دخول علم الإمارات موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في رقمين قياسيين "أطول علم في العالم" و"أكثر عدد من الأشخاص يحملون علماً"، إذ بلغ طول العلم 2020 متراً(2 كيلومتر و20 متراً)، وبلغ عدد المشاركين في حمله 5 آلاف من 58 جنسية في العالم. ونيابة عن القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، تسلم مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، بحضور نائب مدير أكاديمية شرطة دبي العميد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، ومدير مركز شرطة بر دبي رئيس مجلس مدراء مراكز الشرطة العميد عبد الله خادم سرور المعصم، ومدير مركز شرطة البرشاء العميد عبد الرحيم بن شفيع، ومدير مركز شرطة القصيص رئيس مبادرة أطول علم في العالم العميد يوسف العديدي، من المحكم الرسمي في مؤسسة غينيس للأرقام القياسية السيدة شيفلي ميشرا، شهادتي تحطيم الرقمين القياسيين بعد انتهاء الحدث الذي نظم في أكاديمية شرطة دبي.

وفي مشهد رائع بميدان وساحات أكاديمية شرطة دبي، حُمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً لمسافة 100 متر بمشاركة من جمهور متنوع من مواطنين، وموظفين، وطلاب ومن مختلف الجنسيات، والديانات، والأعراق، والاختلافات من المقيمين، والزائرين للدولة، راسماً بذلك لوحة فنية عنوانها التسامح، والتعايش، وقبول الآخر، والذي يعبر عن واقع دولة الإمارات وتناغم مجتمعها احتفاءً بعام التسامح.

1759868977049065556.jpg

وأكد العميد يوسف العديدي أن المبادرة تأتي بناءً على توجيهات القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، وتماشياً مع احتفاء الدولة باليوم الوطني الـ48، مؤكداً أن طول العلم البالغ 2020 متراً يتزامن مع بدء العد التنازلي لاقتراب استضافة الدولة لفعاليات المعرض العالمي "إكسبو 2020".

ولفت إلى أن شرطة دبي استطاعت من خلال الاستضافة تحطيم رقم قياسي ثانٍ يتمثل في أكبر عدد من الأشخاص يحملون علماً من 58 جنسية، مؤكداً أن مشاركة مختلف الجنسيات في الفعالية تأتي تماشياً مع احتفاء الدولة بعام التسامح، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المبادرة جاءت بالتعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي و"هيلث هب-الفطيم " رعاة الفعالية.

وشارك في الفعالية موظفون من مختلف الإدارات العامة في شرطة دبي، والفرقة الموسيقية لشرطة دبي، وفرقة الخيالة، ودوريات شرطة دبي الفارهة، وطلاب وطالبات مدارس حماية بشرطة دبي، ومتطوعون عبر منصة شرطة دبي للتطوع، وعدد من الشركاء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق