اخبار الامارات - 7000 آلاف درهم تكلفة حجز الطاولة في محيط برج خليفة ليلة رأس السنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشهد مطاعم إمارة دبي المطلة على برج خليفة وبعض المعالم السياحية، ارتفاعاً كبيراً في الأسعار الميلادية، نظراً لموقعها الاستراتيجي وقربها من مراكز الاحتفال الرئيسية التي تشتهر بها دبي عالمياً.

وذكر مدراء مطاعم في دبي عبر24، أن أسعار الحجوزات ترتفع خلال ليلة رأس السنة، نتيجة الإقبال الكبير من قبل السياح وسكان الدولة لمشاهدة العروض الليلية، والاستمتاع بالحفلات والأنشطة الترفيهية، وكذلك نتيجة التحضيرات المسبقة التي تحتاج الكثير من المال، إذ أكدوا أن نسبة الارتفاع قد تزيد عن 300% هذا العام، مقارنة بأسعارها خلال الأيام العادية، نظراً للإقبال الكبير والحجوزات التي بدأت المطاعم تتلقاها.

إلى ذلك أكد مدير فرع مطعم وافي جورميه بدبي مول إسماعيل نباع، بدء الإقبال على الحجوزات منذ وقت مبكر، متوقعاً ارتفاع نسبة الحجوزات خلال الأيام القليلة المقبلة لأكثر من 30%، وأن يتم الإعلان باكراً عن اكتمال العدد، وحجز كافة المقاعد لغالبية المطاعم التي تتميز بموقعها القريب من احتفالات رأس السنة، مؤكداً أنه كما كل عام من المتوقع أن تصل الأسعار لأرقام كبيرة تتجاوز 7 آلاف درهم للطاولة الخاصة بـ 4 أشخاص.

تجدد مستمر

من جانبه، رأى عبد الله خالد موظف بأحد المطاعم في دبي مول، أن التجدد المستمر الذي تقدمه دبي سنوياً خلال الاحتفاء بليلة رأس السنة، وتنوع أشكال الفعاليات، والسمعة الطيبة التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية، ساهمت في جذب الزوار والسياح للدولة للمشاركة في الاحتفالات والاستمتاع بالأجواء المصاحبة، لافتاً إلى ارتفاع الأسعار خلال هذا الوقت بشكل كبير.


كما أشار إلى أن تفاوت الأسعار يعتمد على مدى القرب من برج خليفة الذي تتركز حوله الاحتفالات برأس السنة، حيث يزداد السعر كلما كان المكان مطلاً على البرج أكثر، فيما تنخفض الأسعار في المناطق الداخلية للمطاعم، لافتاً إلى أن احتفال إمارة دبي برأس السنة يساهم وبشكل كبير في إنعاش حركة الطلب والحجوزات في المطاعم.

ارتفاع معدل السياحة
من جانبه، أكد  صاحب شركة أصايل للسياحة رياض الفيصل، أن السمعة الطيبة لدولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، وما تتميز به خلال احتفالات رأس السنة، وإبهارها العالم خلال السنوات الماضية، له دور في رفع معدل السياحة بالدولة، سواء الآتية من دول الخليج العربي أو من أوروبا وغيرها، الأمر الذي يساهم في اكتمال حجوزات الفنادق والمطاعم تحديداً القريبة من مواقع الاحتفالات، والمطلة على برج خليفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق