اخبار الامارات - "اقتصادية دبي" توجه بسحب حافظات الشاي "الدلات" لاحتوائها على "الاسبستوس"

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وجه قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية ، بالتعاون مع هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس، إلى ضرورة سحب جميع حافظات الشاي والقهوة "الدلات" في دبي، التي تحتوي مادة الاسبستوس، والتي قد تؤثر على صحة مستخدميها في جميع منافذ البيع بإمارة دبي. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تأتي هذه الخطوة حرصاً من اقتصادية دبي إلى الحد من الممارسات السلبية التي تؤثر على سلامة المستهلكين، إلى جانب رفع مستوى وعي التجار، من خلال الرقابة على الأسواق وضمان سير مزاولة الأعمال وفق أرقى المعايير المتبعة، تعزيزاً لمكانة وسمعة إمارة دبي باعتبارها مقصداً شرائياً لرجال الأعمال والأفراد والسياح.

حملة توعوية
وتبدأ اقتصادية دبي بالتعاون مع هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس، حملة توعوية تفتيشية واسعة النطاق على جميع المنافذ التجارية بإمارة دبي التي تزاول نشاط وبيع الدلات، وذلك للتأكد من سلامة الحافظات وعدم وجود مادة الأسبستوس، وعلى التجار وأصحاب المحلات التجارية التخلص من الدلات التي تحتوي على مادة الأسبستوس، وإثبات خلو الدلات التي تباع من هذه المادة الخطرة لضمان سلامة المستهلكين. وضرورة التأكد من وجود علامة المطابقة الإماراتية "ECAS" الصادرة عن هيئة للمواصفات والمقاييس، على الدلة قبل الشراء.

وأكدت "مواصفات"، أن "الأدوات الملامسة للأغذية التي تباع في أسواق الدولة، تخضع جميعها لإجراءات صارمة في التداول بالأسواق المحلية، حسب المتطلبات الإماراتية للرقابة على المواد الملامسة للأغذية، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2015 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على الأدوات الملامسة للأغذية، كما يضمن نظام تقويم المطابقة الإماراتي "ECAS" الذي سلامة مراحل الحصول على شهادة مطابقة المنتجات وتوفيرها في الأسواق الوطنية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "اقتصادية دبي" توجه بسحب حافظات الشاي "الدلات" لاحتوائها على "الاسبستوس" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق