اخبار الامارات - مسؤول إماراتي: استنساخ التجارب المتأزمة لن يقود إلا لمزيد من الأزمات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش، أن إعادة استنساخ التجارب المتأزمة في بعض الدول العربية لن يقود إلا إلى المزيد من الأزمات، مؤكداً أن لدول الخليج العربي تجارب مفيدة، وأن احتياجات ومطالب المواطن هي بوصلة المسار الحكومي، وعليه فإن ما تشهده أكثر من دولة عربية من أزمات هيكلية ومعيشية حادة تتطلب حلولاً جذرية تعالج مطالب المواطن المشروعة. وقال الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء: "أتابع المشهد المحيط والمقلق في أكثر من دولة عربية وأرى أن إعادة استنساخ التجارب المتأزمة لن يقود إلا إلى المزيد من الأزمات، وبالمقابل فإن التعامل الجدي مع مطالب الناس وإعادة هيكلة المنظومة السياسية والإدارية تبقى الخيار الضروري برغم صعوبته".

وأضاف: "لعل لدول الخليج العربي تجارب مفيدة في هذا الجانب، فالمسألة لا تقتصر على الإمكانيات المادية فحسب بل في جوهرها الإرادة السياسية المقتنعة بأن احتياجات ومطالب المواطن هي بوصلة المسار الحكومي وأن الفساد المستشري لا يستقيم مع مطالب الدولة القوية ومؤسساتها".

وتابع: "ما نشهده في أكثر من دولة عربية أزمات هيكلية ومعيشية حادة تتطلب حلولاً جذرية تعالج مطالب المواطن المشروعة، فهي ليست بالرياح العاتية التي سترحل كما يتمنى بعض أصحاب القرار بل حالة متأزمة لا بد من التعامل معها بموضوعية وقناعة وتواضع".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق