اخبار الامارات - 13 متطوعاً من دولة الإمارات يشاركون في بناء مدرسة في السنغال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكمل 13 متطوعاً من دولة الإمارات بنجاح مهمة تطوعية في قرية في السنغال، حيث شاركوا في بناء مدرسة جديدة، هذا وقد تم اختيار المجموعة المتنوعة التي تمثل 11 جنسية وخلفيات مهنية مختلفة بدقة متناهية من قبل دبي العطاء، جزء من مبادرات آل مكتوم العالمية، وذلك لتشكيل فريق المتطوعين للدورة الثانية من مبادرة "التطوع حول العالم 2019". ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، امتدت المهمة التطوعية من 23 إلى 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث تعاون فيها المتطوعون مع المجتمع المحلي لبناء الأسس لمدرسة مجتمعية جديدة يستفيد منها 60 طفلاً (50% منهم إناث)، و60 شخصاً من البالغيين الأميين بشكل مباشر، بالإضافة إلى 300 شخص بالغ من المجتمع بشكل غير مباشر. وتم بناء المدرسة برعاية سخية من قبل شركة ميرسك-كانو، إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال الحاويات والشحن على مستوى العالم.

قيم التسامح
وإلى جانب مشاركتهم في أنشطة البناء، مُنح المتطوعين فرصة فريدة لإثراء نظرتهم للحياة والعالم من حولهم من خلال تفاعلهم مع المجتمع المحلي على مدى أسبوع كامل. وضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة الإنسانية لغرس قيم التسامح من خلال مبادرة المشاركة المجتمعية العالمية هذه، تفاعل المتطوعون كذلك مع العائلات المحلية وتواصلوا معهم، واطلعوا على ثقافتهم وقيمهم وتقاليدهم، مما جعل المهمة التي إمتدت لإسبوع تجربة مجزية بالفعل تملؤها ذكريات رائعة.

وقال رئيس العمليات في دبي العطاء وقائد المجموعة التطوعية عبد الله أحمد الشحي: "مع كل دورة من مبادرة (التطوع حول العالم) يزداد فخرنا بالإنجازات التي نحققها؛ سواء من حيث التأثير على المجتمع، أو من حيث إشراك المتطوعين. وعاد جميع المتطوعين الذين انضموا إلينا في هذه الدورة بالإضافة إلى الدورات السابقة، إلى دبي بنظرة جديدة للحياة وإدراكً جديداً لدورهم في العالم. نود أن نعرب عن شكرنا للمتطوعين الذين بذلوا جهداً يستحق الثناء والتقدير وذلك من خلال تكريس وقتهم وطاقتهم من أجل قضية نبيلة. نحن ممتنون أيضاً لميرسك-كانو لرعايتها بناء المدرسة. لولا دعمها الكبير والسخي، لما كان تحقيق ذلك ممكنا"

وأضاف أنه "ومن خلال عملية بناء هذه المدرسة في السنغال، إننا نتيح الفرصة للأطفال لتحقيق أحلامهم والتأسيس لمستقبل مشرق وناجح. وأدعو الذين لم ينضموا إلى دوراتنا التطوعية المحلية أو الخارجية حتى الآن، أن لا يترددوا بالتسجيل لأنني على ثقة تامة بأنها ستكون تجربة كفيلة بتغير مجرى حياتهم".

وقال القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بدكار محمد علي بن عيلان الشامسي: "تود السفارة الإشادة عالياً بالجهود المتميزة التي تقوم بها دبي العطاء في السنغال، وبصفتها إحدى أبرز المؤسسات الإماراتية العاملة في البلاد، تقدم خدمات جليلة للشعب السنغالي من أجل تعزيز فرص حصول الأطفال السنغاليين على التعليم الجيد، ويأتي هذا الدعم انطلاقًا من إيمانها بقدرة التعليم على تغيير حياة المجتمعات والشعوب".

وأضاف: "تلقى مبادرات (دبي للعطاء) في السنغال تقديراً كبيراً على المستويين الرسمي والشعبي، حيث عَبَّرَتْ عن ذلك مؤخراً وزيرة الخدمة المدنية مريم صار التي ثمنّت حزمة المساعدات النوعية والمستمرة التي تقدمها "دبي للعطاء" للقطاع التعليمي في السنغال، في إشارة إلى توزيع 30 ألف حقيبة مدرسية لصالح الأطفال التلاميذ في مدينة كولخ وسط السنغال".

واختتم قائلاً: "وإذ تُشيد السفارة بجهود مؤسسة دبي للعطاء في السنغال فإنها توصي بأهمية الاستمرار في هذا الاتجاه بما يخدم الرسالة الإنسانية للدولة وتنعكس إيجابا على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السنغال".

تحتل السنغال، التي تقع غرب أفريقيا ويبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة، المرتبة 164 من أصل 189 دولة على مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة. وعلى الرغم من تمتعها بأداء اقتصادي قوي في السنوات الأربع الماضية، لا يزال اقتصاد البلد عرضة للصدمات الخارجية ويواجه تحديات تعليمية مهمة؛ إذ يبلغ معدل المتعلمين فيها 56% فقط حسب إحصاءات اليونسكو لعام 2015، وتصل نسبة تسرب أطفال الأرياف من المدارس الأساسية إلى 59%. ويعتمد مستقبل السنغال بشكل كبير على نظامها التعليمي، حيث أن 58% من سكانها دون 20 عاماً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق