اخبار الامارات - الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد بالقاهرة

24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركت دولة العربية المتحدة في أعمال الاجتماع السابع والثلاثين للجنة العربية الدائمة للبريد التي عقدت اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد والجهات المعنية بالدول العربية. وترأس الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة بريد الإمارات عبد الله محمد الأشرم، وفد الدولة في الاجتماع الذي ضم يوسف الخاجة مدير تنفيذي بمجموعة بريد الإمارات.

وقال الأشرم إن "اللجنة ناقشت عدداً من البنود الهامة وفي مقدمتها متابعة تنفيذ خطة التنمية الإقليمية للمنطقة العربية 2017 - ، وإصدار طابع تذكاري للعيد الماسي لجامعة الدول العربية، وإصدار الطابع البريدي العربي الموحد لعام 2019، وتنظيم معرض طوابع البريد العربي الذى ينظم كل عام في المدينة التي تحتفي بها كعاصمة للثقافة العربية ومدينة بورتسودان بالجمهورية السودانية هى عاصمة الثقافة العربية للعام الجاري، ومدينة بيت لحم في فلسطين هى عاصمة الثقافة العربية للعام القادم2020، فضلاً عن تنظيم المعرض الدولي للطوابع".

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات أن "الاجتماع ناقش أيضاً التقرير السنوى الشامل عن تطور قطاع البريد في المنطقة العربية والترشيحات العربية لعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار بالاتحاد البريدي العالمي ،والقضايا الخاصة بفلسطين".

وأوضح أنه يتم كل ثلاث سنوات إصدار طابع بريدي عربي، مشيراً إلى أن آخر طابع بريد عربي موحد صدر عام 2016 حيث تم اختيار التصميم المقترح من مجموعة بريد الإمارات ليكون الطابع العربي الموحد لذاك العام، بينما تم اختيار موضوع القدس عاصمة فلسطين كشعار للطابع العربي الموحد للعام الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد بالقاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق