اخبار الامارات - سيف بن زايد: يوم الاتحاد راسخ في ذاكرة الإماراتيين ووجدانهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أن يوم الاتحاد يوم تاريخي راسخ في ذاكرة الإماراتيين ووجدانهم. وقال الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة، إن "هذا اليوم نستذكر فيه محطات مشرقة ونستلهم من خلاله مستقبلاً باهراً لوطن يتفاخر بقيادته الاستثنائية التي تسطر بحكمتها نموذجاً فريداً وناجحاً بين الأمم برؤية صادقة وعزم لا يلين".

وفيما يلي نص الكلمة:

"في هذ اليوم المجيد نستحضر عظمة جهود القادة المؤسسين، في اجتماع كلمتهم وإرادتهم على بناء الاتحاد، الذي انطلقت فكرته من إيمان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأهمية الوحدة، فجمع حولها شمل الإمارات السبع، معلنا ولادة الإمارات، كيانا ذا سيادة موحداً مستقلاً، وأرسى دعائم دولة عصرية حديثة، يشار إليها عالمياً بالبنان، وعلى نهجه سار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لتستمر مسيرة الإمارات الواثقة بخطاها في تحقيق مزيد من الإنجازات.

يوم الاتحاد، هو يوم تاريخي راسخ في ذاكرة الإماراتيين ووجدانهم، نستذكر فيه محطات مشرقة، ونستلهم مستقبلاً باهراً لوطن يتفاخر بقيادته الاستثنائية التي تسطر بحكمتها نموذجاً فريداً وناجحاً بين الأمم، برؤية صادقة وعزم لا يلين من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

الإمارات التي باتت تتصدر مراتب متقدمة بين أكثر الدول رفاهيةً وأمناً واستقراراً في العالم، تنطلق بثقة نحو آفاق جديدة لا حدود لطموحاتها، واضعة نصب عينيها مئوية الإمارات 2071 بعزم قيادتها ومواطنيها فهم ثروتها الحقيقية الذين يتجلى فيهم المستقبل الواعد، لتتألق الإمارات في جميع المحافل من خلال نهج قيادة حكيمة استندت في علاقاتها الدولية إلى تراث عريق وحضارة أصيلة واحترام لمبادئ حقوق الإنسان في أسمى معانيه، فغدت عنوانا للدولة الحضارية، وواحة للسلام والتعايش والتسامح.

هنيئاً للإمارات حكومةً وشعباً ما تحقق من مكتسبات عظيمة في ظل الاتحاد، فهو منارة العز والرفاه والسلام، لمسيرة دولة متحدة قوية وشامخة، تجمع ولا تفرق، تغيث وتعمر، تطوع المستحيل والتحديات لإنجازات يعم خيرها البشرية والإنسانية جمعاء".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق